الرئيسية / أخبار / حواء / إخترنا لك أكثر الابتكارات رواجًا والأفضل لبشرتك وشبابها

إخترنا لك أكثر الابتكارات رواجًا والأفضل لبشرتك وشبابها

الاهتمام بصحة البشرة وألقها كان وسيظل يحتل سلّم أولويات المرأة مهما كثرت همومها وانشغالاتها. وقد شهد العام 2016 ابتكارات كثيرة في عالم الجمال من حيث التطورات التي برزت في تركيبات المستحضرات وصيغها التي زادت فاعليتها أضعافًا عن الجيل الذي سبقها. اليوم، اخترنا لك أكثر الابتكارات رواجًا والأفضل لبشرتك وشبابها.

الوقاية في الطليعة

كلنا نعرف أن «الوقاية خير من قنطار علاج»، وأن حماية البشرة من أشعة الشمس البنفسجية هي أهم خطوة في برنامج العناية بالبشرة بعد التنظيف، لذا نجد اليوم أن معظم الشركات أضافت فلترات الوقاية إلى معظم الكريمات ومستحضرات التجميل بما فيها ممهّد الأساس، كريم الأساس، البودرة، ظلال الجفون، بودرة الخدود وأقلام أحمر الشفاه ومشتقاته. فالشفاه والجفون غالبًا ما تكون مناطق مهملة في الوجه رغم كونها حسّاسة ومعرّضة لمخاطر أشعة الشمس وزحف علامات الشيخوخة المبكرة أكثر من معالم الوجه الأخرى. لذا من المفيد استعمال مستحضرات تجميل تزيدنا ألقًا بينما توفّر لنا الحماية المثالية.
جرّبي:

Chanel Sublimage La Protection UV SPF 50
Clinique Long Last Glosswear SPF15 in Fire Berry

مستحضرات مزيلة للسّموم

نعيش في بيئة ملوّثة ومعرّضون يوميًا للتعديات الخارجية على أنواعها، وفي مقدّمها الذرّات الحرّة والضغوط النفسية التي تترك أيضًا آثارًا سلبية على البشرة وتؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة، لذا شهد هذا العام اهتمامًا كبيرًا من شركات التجميل والعناية بالبشرة العالمية حيث قامت بتوليف مستحضرات منقية ومزيلة للسّموم مخصصة لمحيط العينين والبشرة.
جرّبي:

Givenchy Vaxin Youth Protecting D-Tox Serum
Dior One Essential Eye Serum Eye Zone Detoxifying Radiance-Boosting Care
Estee Lauder NightWear Plus Anti-Oxidant Night Detox
L’Oreal Paris Pure-Clay Mask Detox & Brighten
Caudalie Polyphenol C15 Overnight Detox Oil

محفّزات الطاقة Boosters

هذه المستحضرات الجديدة باتت أساسية في برنامج العناية اليومية لأنها معززة بأحدث المكوّنات النشطة وأكثرها فاعلية في توفير الأفضل للبشرة من عناية وترميم.

ما هي محفّزات الطاقة أو Boosters؟

هي مستحضرات بتركيبة سائلة تشبه أمصال العناية المركزّة لكنها أقوى ونتائجها فورية، وهي مصممة ليتم مزجها مع كريم العناية، أو السيروم، أو أي مستحضر مرمم ومعالج للبشرة بهدف تفعيله وتحسين أدائه لتحقيق النتائج المرجوة منه بسرعة قصوى، سواء كان الهدف منه ترميم التجاعيد، محاربة البثور، تعزيز الرطوبة أو تحسين لون السحنة…. هذه المحفّزات أو المستحضرات المنشطة غنيّة بمضادات الأكسدة والمكوّنات التي تجعل خلايا البشرة تتواصل مع بعضها Cell-Communicating Ingredients للحدّ من زحف التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. ومن مميّزات محفّزات الطاقة أنها متوافرة بتركيبات عدة وكل تركيبة مصممة لهدف معيّن، ما يسهّل عليك اختيار ما يلائم بشرتك وحاجاتها تبعًا للمشكلة التي تعانين منها بالتحديد.
جرّبي:

Clarins Boosters
Lancome Energie de Vie The Smoothing & Glow Boosting Liquid Care
Guerlain My Super Tips Radiance in a Flash
Bobbi Brown Intensive Skin Serum Foundation SPF40

المستحضرات المائية والخفيفة

شهد هذا العام تحوّلًا كبيرًا في صيغة المستحضرات، إذ اجتاحت الأسواق كريمات بصيغة شفافة تشبه الكريم بالشكل ولكنها تذوب على البشرة كالهلام المائي، وتمنحك شعورًا بالانتعاش الفوري بينما تضفي النداوة والمرونة على بشرتك. هذه المستحضرات مثالية للبشرة الشابة، أو البشرة الدهنية لأنها خالية من الزيوت ولا تسبب البثور أو اللمعان المزعج.
جرّبي:

Givenchy L’Intemporel Global Youth Silky Sheer Cream
Lancome Energie de Vie Nuit The Overnight Recovery Sleeping Mask
Caudalie Vinosource Moisturizing Sorbet for Sensitive Skin
Shiseido Ibuki Multi Solution Gel

تجميل وعناية (مستحضرات متعددة الفوائد)

باتت المستحضرات التي تحقق أكثر من غاية واحدة في آن واحد مرغوبة أكثر من أي وقت مضى من جانب النساء العصريات، خصوصًا العاملات واللواتي لا يملكن الوقت الكافي للاهتمام بأنفسهن. هذه المستحضرات تجمع بين فوائد كريمات العناية ومستحضرات التجميل، إذ تغطي شوائب البشرة وتوحّد لون السحنة بينما توفّر الرطوبة للبشرة والوقاية من أشعة الشمس والتأثيرات السلبية للذرّات الحرّة لاحتوائها على فلترات الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية ومكوّنات مضادة للأكسدة. كما تتوافر هذه المستحضرات بتركيبات مقاومة للتجاعيد والبقع الداكنة، مرمّمة، ومعززة للإشراق، وما عليك سوى اختيار النوع المثالي منها الذي يلائم تركيبة بشرتك وحاجتها.
جرّبي:

Yves Saint Laurent Forever Light Creator CC Creme
Bobbi Brown Nude Finish Tinted Moisturizer SPF15
Clinique Sun SPF 30 Mineral Powder Makeup for Face in Medium
Bourjois The Healthy Therapy Healthy Mix Concealer

الأقنعة

حرصت شركات التجميل والعناية بالبشرة على تطوير جيل جديد من الأقنعة، وكريمات الليل التي تصلح أيضًا كأقنعة، كما أنتجت بعض الشركات أنواعًا متخصصة من الأقنعة على شكل مناديل سهلة التطبيق، والهدف من ذلك تدليل البشرة ومنحها عناية مركزّة تعطي نتائج مذهلة في فترة قصيرة.
جرّبي:

Chanel Sublimage Masque Essential Regenerating Mask
Estee Lauder Advanced Night Repair Powerfoil Mask
GLAMGLOW Gravitymud Firming Treatment
Bobbi Brown Face Masks

الأحماض الدهنية

ما تأكلينه ينعكس على مظهر بشرتك ويؤثر في شبابها وألقها، وانطلاقًا من هذا المفهوم طورت معظم شركات التجميل والعناية بالبشرة توليفة كريمات العناية بالبشرة التي باتت تشتمل على الأحماض الدهنية، خصوصًا أحماض أوميغا التي تدعم النسيج البيخليوي (الواقع بين الخلايا) للبشرة وتحدّ من تأكسد الخلايا وتضررها وتحافظ على تماسك البشرة وشبابها.
جرّبي:

Elizabeth Arden Visible Difference Gentle Hydrating Night Cream
Sephora Gradual Self-Tanning Face Water

البارابين والمواد المسرطنة والمثيرة للجلد… إلى زوال

شيئًا فشيئًا بدأت المواد الكيماوية المسرطنة والمثيرة للجلد تندثر من تركيبات مستحضرات العناية والتجميل، ومعها باتت المواد الحافظة تزول بعدما أثبتت التجارب المخبرية أن هذه المواد تتسبب أيضّاً بمخاطر صحيّة كبيرة كسرطان الثدي، العقم لدى الرجال، تسرِّع ظهور علامات الشيخوخة، تلوِّث الطبيعة، وتؤدي إلى اضطرابات في هورمون الإستروجين.
جرّبي:

Clarins Multi-Active Night
Caudalie Premier Cru The Cream

النياسيناميد أو فيتامين b3

حرصت غالبية شركات التجميل على إدخال النياسيناميد Niacinamide المعروف أيضًا بفيتامين B3، وهو مادة حيوية مغذيّة، في تركيبة كريمات العناية بعدما أثبتت الأبحاث العلمية مدى قوة تأثيره في تحسين مطاطية البشرة، تقليص المسامات، توحيد لون السحنة، تحصين حاجز البشرة الوقائي، والحدّ من ظهور التجاعيد والبثور.
جرّبي:

SkinCeuticals Metacell Renewal B3
Olay Regenerist Micro-Sculpting Cream

تطبيقات خاصة بالبشرة على الهواتف الذكية

بدأت التطبيقات الخاصة بالبشرة على الهواتف الذكية تنتشر في العالم وهي رائجة جدًا في الدول الأوروبية أكثر من سواها. هذه التطبيقات تقوم بتحليل طبيعة بشرتك وحالتها وتستبق ما يمكن أن تتعرّض له مع مرور الأيام كظهور التجاعيد والبقع الداكنة. كما أنها تحدّد عمر بشرتك الحقيقي الذي لا علاقة له بسنّك الطبيعية، فقد يكون عمر بشرتك مثلًا 40 عاماً بينما تكون سنّك الحقيقية 25 أو العكس بالعكس وذلك بسبب اهتمامك بها أو إهمالك لها، ودور هذه التطبيقات على الهواتف الذكيّة أن تعطيك الحلول المناسبة لوقاية بشرتك مما قد يصيبها.

«كيبيلا» العلاج الأمثل للذقن المزدوجة

أخيرًا، بات علاج «كيبيلا» Kybella (حمض الديوكسيكوليك) أول علاج فعّال وآمن يحقن في الجلد لإزالة الدهون في الذقن المزدوجة من دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية، وقد حصل هذا العلاج الثوري على موافقة منظمّة الصحّة العالمية.

شاهد أيضاً

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af_%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a1_%d9%85%d9%84%d9%83%d8%a7%d8%aa_%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ad%d9%84_%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

كيف استخدم غذاء ملكات النحل

يعد غذاء ملكات النحل هو غذاء خاص للملكة فحسب؛ إذ تعتبر الملكة من أقوى النحلات ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]