الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / اجل أولاند زيارته إلى وارسو بعد عدولها عن شراء مروحيات إيرباص

اجل أولاند زيارته إلى وارسو بعد عدولها عن شراء مروحيات إيرباص

3

أعلنت فرنسا إرجاء لقاءاتها الثنائية المقررة الخميس المقبل مع بولندا بوارسو بمشاركة الرئيس فرانسوا أولاند وذلك بعدما قرر الجانب البولندي وقف المفاوضات حول صفقة شراء مروحيات عسكرية من طراز “كاراكال” من شركة “ايرباص هيليكوبتر”.

وذكرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) اليوم الجمعة، أنه بالإضافة إلى ذلك كلّف الرئيس أولاند وزير الخارجية جون مارك ايرولت بالتوجه سريعا إلى وارسو بعد إعلان السلطات البولندية الثلاثاء وقف المفاوضات بشأن هذا التعاقد لشراء 50 مروحية متعددة المهام بقيمة 3.14 مليار يورو.

وأفاد مصدر مطلع بأنه بناء على ذلك، تم أيضا إلغاء زيارة وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان الاثنين المقبل إلى العاصمة البولندية.

وكانت وزارة التنمية البولندية قد ذكرت مساء الثلاثاء، أن الموقف التفاوضي بين الجانبين مختلف للغاية، وأن إجراء مزيد من المحادثات سيكون أمرا غير جيد.

ويعد هذا القرار ضربة قاسية لشركة “ايرباص هيليكوبتر” التي يوجد مقرها ببلدة “مارينيان” بجنوب شرق فرنسا.

وكان رئيس الشركة جييوم فورى قد أكد أن الأشهر الأربعة الأخيرة من 2016 ستكون حاسمة بالنسبة لإيرباص هيليكوبتر التي تحتل المرتبة الأولى في العالم في توريد المروحيات المدنية والرابعة في المروحيات العسكرية حيث قامت بتسليم 395 مروحية في 2015 في مقابل 503 قبل أربع سنوات. وتوظف الشركة 15 ألف شخص في فرنسا وألمانيا.

شاهد أيضاً

14

تبحث دول “الشراكة عبر الهادئ” استبدال الصين بأمريكا

أعلن رئيس وزراء نيوزيلندا، بيل إنغليش، اليوم الاثنين، أن بلاده تعمل على خطة بديلة عن ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]