الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / اعتراف “أوباما” : فَشِلنا في إيجاد حل سياسي لأزمة سوريا

اعتراف “أوباما” : فَشِلنا في إيجاد حل سياسي لأزمة سوريا

1

اعترف الرئيس الأمريكي “أوباما” بأنه فشل في إيجاد حل للأزمة السورية؛ معرباً عن أمله في التوصل لحل سياسي للأزمة، في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض أمس الأول.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، حاول “أوباما” طمأنة حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا، من خلال التأكيد على أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيحترم تحالفات أمريكا الدولية عندما يتولى مقاليد الحكم في يناير القادم.

وكان “أوباما” يتحدث قبيل مغاردته في جولة تشمل اليونان وألمانيا وبيرو، وأعرب عن قلقه حيال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب؛ قائلاً: إنه ما زال لديه مخاوف من توليه للرئاسة.

ودعا “أوباما” الديموقراطيين إلى الكفاح من أجل الحزب؛ خصوصاً بعد الهزيمة في الانتخابات الرئاسية؛ مشيراً إلى أن “ترامب” يسعى لموازنة وُعوده الانتخابية والعمل مع المختلفين معه؛ مضيفاً أن الأخير يحتاج لإعادة النظر في تصريحاته قبل الانتخابات.

وعن موجات الغضب التي تعتري الرافضين لنتيجة الاستحقاق الرئاسي الأمريكي، قال “أوباما”: “قلت لترامب إنه من المهم إرسال إشارات وحدة وتواصل مع الشاعرين بالقلق”.

وأضاف: “أخبرته بأن الحملة الانتخابية تختلف عن ممارسة الحكم.. يحتاج الأمريكيون لوقت للتأقلم مع انتخاب رئيس جديد”.

من جهة أخرى، أفاد الكرملين أمس الأول، بأن الرئيس الروسي بوتين تحدّث هاتفياً مع ترامب واتفق معه على التعاون في سبيل تحسين العلاقات بين البلدين.

يُذكر أن “ترمب” أثنى مراراً على الرئيس الروسي؛ واصفاً إياه بأنه زعيم أقوى من “أوباما”.

وقال الكرملين: إن “بوتين” أعرب لترامب عن استعداد موسكو لبناء علاقات شراكة مع الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، أبدى دونالد ترامب أمله في تحقيق علاقة متينة وطويلة الأمد مع موسكو.

ونقل مكتب ترامب عنه قوله: “نتطلع بجدية إلى إقامة علاقات قوية ومتينة وطويلة الأمد مع روسيا والشعب الروسي”.

جدير بالذكر أنه في العام القادم 2017، تمرّ الذكرى 210 على إقامة العلاقات الروسية الأمريكية؛ مما يشكّل دافعاً لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاهد أيضاً

58a402a7c46188e0488b45c3

الزعيم الكوري كان قد طلب منه الرأفة لاخية كيم جونغ

شاهد جديد – وكالات أعلنت استخبارات كوريا الجنوبية أن كيم جونغ نام، الابن الأكبر لزعيم ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]