الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / التقى سفير مصر بعمان مع وزير الداخلية الأردنى

التقى سفير مصر بعمان مع وزير الداخلية الأردنى

26

التقي سفير مصر في الأردن طارق عادل مع سلامه حماد وزير الداخلية الأردني، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي شهدت زخما إضافيا بعد زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن لمصر في شهر أغسطس الماضي، والتي أعقبها مباشرة اجتماعات الدورة الـ 26 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.

وأشار السفير المصري فى بيان للخارجية اليوم الأربعاء إلى أن مباحثاته مع وزير الداخلية الأردني تطرقت أيضا إلى المشكلات التي تواجه العمالة المصرية سواء المقيمة أو الوافدة إلى الأردن، مشددا على أهمية النظر في إيجاد آلية استثنائية تسمح بتوفيق أوضاع المواطنين المصريين المخالفين لقواعد الإقامة في الأردن، بما لا يخل بالقوانين المنظمة لسوق العمل الأردني.

وأضاف عادل أن الروابط المميزة بين البلدين تمثل حافزا قويا لتطوير التعاون الأمني للتغلب على التحديات غير التقليدية، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة والتصدي للأنشطة والأفكار المتطرفة.

ومن جانبه، أكد حماد على حرص الحكومة الأردنية على إيلاء ملف العمالة المصرية عناية خاصة على ضوء تميز العلاقات بين مصر والأردن حكومة وشعبا.

وفي ذات السياق، ناشد السفير المصري أبناء الجالية في الأردن بضرورة الإلتزام بقانون العمل المحلي وحمل تصريح عمل ساري، بما يجنبهم التوقيف من جانب السلطات الأردنية المعنية والترحيل إلى أرض الوطن.

شاهد أيضاً

9

ترأس الأردن أعمال المنتدى الإقليمى الثانى لـ”الاتحاد من أجل المتوسط”

ترأس وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى، أيمن الصفدى، بالشراكة مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]