الرئيسية / أخبار / السعودية اليوم صور :ضبط ادوية مهربة داخل فيلا سكنية في حائل

السعودية اليوم صور :ضبط ادوية مهربة داخل فيلا سكنية في حائل

نقلا عن وكالات /أغلقت وزارة التجارة والصناعة فيلا سكنية تُستخدم لتخزين الأدوية وتفريغ حليب الأطفال في حائل. كما تم رصد أدوية طبية منتهية الصلاحية وبعضها غير مرخص من وزارة الصحة.

وتم ضبط أختام وتراخيص وفواتير لعدة مؤسسات طبية داخل الفيلا أيضاً، فيما تم العثور على مبالغ نقدية، وذلك بعد أن داهمت الوزارة فيلا سكنية في حائل اتخذتها مؤسسة تستخدمها عدة صيدليات كمستودع لتخزين الأدوية، بينما هي غير مرخصة لتخزين وتداول الأدوية.

وتمّ حجز جميع الكميات الموجودة داخل الفيلا واستدعاء المسؤولين عنها لاستكمال إجراءات التحقيق وتطبيق أنظمة وزارة التجارة والصناعة، وكذلك أنظمة وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وكانت التجارة قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بالاشتباه في فيلا سكنية تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية. فتوجّهت فرق الرقابة على الفور للموقع المشتبه فيه وراقبته إلى أن تمّ التحقق من دخول كميات من الأدوية إلى داخل الفيلا بغرض التخزين. على أثر ذلك، تمت مداهمة الموقع والتحقق من وجود عمالة تعمل بداخله على تخزين الأدوية.

وتم التنسيق مع الشؤون الصحية في هذا الملف وقام مندوبها بمشاركة مأموري الضبط القضائي بوزارة التجارة في إجراءات الضبط والتفتيش.

وقد كشفت نتيجة التفتيش عن ضبط علب حليب أطفال فارغة في مرافق الفيلا، والعثور على مكتب وجهاز حاسب آلي ونظام محاسبة “كاشير” ورفوف فيها أدوية، بالإضافة لوجود كميات من الأدوية “سارية الصلاحية” بالقرب من المجاري. كما تم العثور على أدوية غير مسجلة في وزارة الصحة، وكذلك أدوية سارية المفعول لم يتم تخزينها طبقا للاشتراطات اللازمة.

وحذرت وزارة التجارة والصناعة المنشآت التجارية، من بيع السلع الفاسدة والمغشوشة، حيث فيها خطورة على صحة المستهلكين، وأكدت أنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون، والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.

8824c636-0796-49f5-836c-155ca51baad3_16x9_600x338

b8d8fdbc-caf2-4f3b-8d87-d03440ef42d1

شاهد أيضاً

14

وزير الخارجية الإيطالى يزور تونس اليوم

يصل وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، تونس اليوم الخميس فى زيارة عمل للارتقاء بالعلاقات التاريخية ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]