الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / انخفاض عدد خروقات الهدنة بسوريا

انخفاض عدد خروقات الهدنة بسوريا

تراجع عدد الخروقات للهدنة في سوريا إلى النصف

شاهد جديد -وكالات تظهر نتائج الرقابة الروسية التركية على الوضع الميداني في سوريا، تراجع عدد الخروقات، بقدر كبير، لنظام وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في أواخر العام الماضي.
وأعلن المركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة بسوريا، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، أن الجانب الروسي رصد خلال الساعات الـ24 الماضية، خرقا واحدا فقط للهدنة، وقع في ريف اللاذقية.

أما المراقبون الأتراك في اللجنة الروسية التركية المشتركة المعنية بالرقابة على الهدنة، فرصدوا خلال الفترة نفسها، 13 خرقا، منها 4 خروقات في ريف دمشق، و3 خروقات في ريف حماة، و2 في ريف حلب، و2 في ريف حمص، وكذلك خرقا واحدا في كل من ريفي درعا وإدلب.

وأكد المركز أن اللجنة الروسية التركية تحقق في كافة الحوادث التي تم رصدها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لمنع تكرارها.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الروسية التركية رصدت خلال الفترة المماثلة السابقة 31 خرقا لنظام وقف إطلاق النار.

بموازاة مراقبة الوضع الميداني، نفذ مركز المصالحة الروسي 6 عمليات إنسانية في حلب، قام خلال بتوزيع 3 أطنان من المساعدات الإنسانية على المدنيين.

وكانت الهدنة التي تلعب روسيا وتركيا دور الضامنين لها، قد دخلت حيز التنفيذ، يوم 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وانضم إلى نظام وقف إطلاق النار الجيش السوري وتشكيلات للمعارضة السورية المسلحة يتجاوز عدد أفرادها 60 ألف مسلح، ولا تشمل الهدنة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

شاهد أيضاً

14

وزير الخارجية الإيطالى يزور تونس اليوم

يصل وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، تونس اليوم الخميس فى زيارة عمل للارتقاء بالعلاقات التاريخية ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]