الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / بحث العاهل الأردني مع المستشارة الألمانية العلاقات الثنائية وأزمة اللاجئين

بحث العاهل الأردني مع المستشارة الألمانية العلاقات الثنائية وأزمة اللاجئين

21

أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم في برلين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم واحتواء أزمة اللاجئين في الشرق.

وأكدت المستشارة الألمانية عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وثمنت جهود الأردن في التغلب على أزمة اللاجئين، وتعهدت بمواصلة الدعم والمساعدات حتى يتمكن من مواصلة احتواء الأزمة، قائلة : إن الأردن في وضع صعب نظرا لأنها دولة جوار لكل من سوريا والعراق، وأن الأردن وحده استقبل 700 ألف لاجئ من سوريا.

وأشادت ميركل بجهود الملك عبد الله الثاني في تحسين الوضع الاقتصادي لبلاده وإعطاء الأمل للشباب، مبدية رغبة بلادها المساهمة في ذلك، فيما أشار العاهل الأردني إلى الدور الريادي لميركل وجهودها في قضية اللاجئين وأطلق عليه الدور الأخلاقي في احتواء أزمة اللاجئين، معربا عن عميق امتنانه لذلك.

وذكر الملك عبد الله الثاني أن ألمانيا تسهم ماليا أيضا في قضية اللاجئين، عبر مشاركتها على سبيل المثال وليس الحصر في حزمة المساعدات بمؤتمر المانحين من أجل سوريا في لندن، كما تسهم ألمانيا بنحو 2.3 مليار يورو كمساعدات مباشرة لسوريا حتى عام 2018، ومن المنتظر أن تبلغ قيمة المساعدات الألمانية لسوريا هذا العام نحو مليار يورو.

شاهد أيضاً

9

حذر أمين عام الجامعة العربية من خطورة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

ألتقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بالرئيس اللبنانى ميشال عون، ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]