الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / تتوقع فرنسا فرض عقوبات على مسؤولين بالكونغو الديمقراطية

تتوقع فرنسا فرض عقوبات على مسؤولين بالكونغو الديمقراطية

11

أكد وزير خارجية فرنسا جون مارك أيرولت أنه لا يستبعد إمكانية فرض عقوبات بحق مسؤولين بجمهورية الكونغو الديمقراطية ، مناشدا الرئيس جوزيف كابيلا باحترام الدستور وعدم الترشح في الانتخابات القادمة.

وقال ايرولت – في مقابلة اليوم الإثنين ، مع قناة (تي في 5 موند) – ” إذا لزم الأمر المرور عبر عقوبات سنفعل ذلك” ، داعيا المسؤولين الكونغوليين إلى التعقل.

واعتبر وزير الخارجية أن الوضع الراهن لا يمكن أن يستمر ، مشددا على ضرورة احترام الدستور وتحديد موعد للانتخابات وإجراء حوار وطني حقيقي.

يذكر أن الدستور يمنع جوزيف كابيلا – الذي يترأس البلاد منذ 2001 – من الترشح لولاية جديدة ، في الوقت الذي بات مستحيلا تنظيم الانتخابات في موعدها.

وشهدت جمهورية الكونغو يومي 19 و 20 سبتمبر الماضي موجة من العنف أسفرت عن 53 قتيلا من بينهم 4 أفراد شرطة، بحسب الأمم المتحدة ، وذلك على خلفية إرجاء الانتخابات التي كانت مقررة هذا العام.

شاهد أيضاً

General view of houses constructed over ravines in a poor zone behind rich housing developments of Mexico City , on July 24, 2012. AFP PHOTO/OMAR TORRES        (Photo credit should read OMAR TORRES/AFP/GettyImages)

قتلى ومصابين فى مهرجان موسيقى بالمكسيك

شاهد جديد – وكالات قال منظمون في بيان إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]