الرئيسية / أخبار / تقنية / تحذير من تطبيق جوجل الو

تحذير من تطبيق جوجل الو

44

بعد مرور أيام قليلة على إطلاق تطبيق Google Allo الذي تذهب به الشركة بعيدًا بالمنافسة مع تطبيقات الدردشة، حذّر الخبير الأمني إدوارد سنودن، من استخدام هذا التطبيق. سنودن وعلى حسابه على موقع تويتر، غرّد قائلًا: “لا تستخدموا جوجل ألو”، مرفقا التغريدة بمقال يكشف الخطورة التي يشكلها التطبيق على البيانات الشخصية للمستخدمين.

تطبيق لا يدعم التشفير

الخبير الأمني الذي يملك شهرة واسعة في مجال الاختراقات الأمنية قال إن التطبيق لا يدعم التشفير التام، الأمر الذي يجعل بيانات المستخدمين عرضة للاختراق والسرقة. هذا التحذير أتى بعدما تراجعت جوجل عن حديثها حول خصائص تشفير التطبيق الذي من المفترض أن ينافس واتس اب بقوّة.

جوجل ستوّق لتطبيقها

جوجل اشارت إلى أن التطبيق سيأتي مدعوما بخاصية التشفير التام  End to Endولن يحتفظ بأي سجلات خاصة للمحادثات على خودامها.

إطلاق التطبيق

شركة جوجل كانت قد أطلقت بشكل رسمي تطبيق ألو للهواتف الذكية، الذي يجمع بين محرك جوجل للبحث وبرنامج للدردشة مزود بمساعد صوتي. الخدمة الجديدة التي أُعلن عنها في مايو المنصرم، من شأنها أن تنافس تطبيقي واتس آب وماسنجر لفيس بوك.

مزايا جديدة تستقطب المستخدمين

ما يعزز المنافسة هو تزويد جوجل التطبيق بخاصية الإجابة الذكية التي تقترح على المستخدم ردودا اثناء الدردشة يمكن إرسالها بمجرد النقر عليها. كما يتيح للمستخدمين استخدام رسومات والنقش على الصور قبل إرسالها. إلى ذلك تم تزويد التطبيق الجديد بخاصية التشفير بين طرفي الدردشة فقط عند استخدام اسم مستعار. جوجل قالت إن التطبيق سيلامس شتى البلاد العالميّة خلال الايام القليلة المقبلة.

شاهد أيضاً

720168449408891

الهنود يتفوقوا على جميع شعوب العالم فى معدل تحميل التطبيقات

شاهد جديد – وكالات مع ظهور الهواتف الذكية وتوغل الإنترنت زادت القابلية لتحميل التطبيقات، ويختلف ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]