أقام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي اليوم ندوة تكريم للفنانة يسرا كضيف شرف للمهرجان في دورته الحالية.

وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة إن اختيار ادارة المهرجان للفنانة يسرا يرجع الى أنها المرأة التي شكلت جزء كبيرا من صناعة السينما على مدار السنوات الماضية، وأضاف أن يسرا ليست مجرد ممثلة لكنها تاريخ فني كبير، حيث قدمت للسينما العديد من الأدوار تركت بصمة مع الجمهور.

من جانبها، عبرت الفنانة يسرا عن سعادتها بهذا التكريم والحفاوة البالغة، موضح أن هذا التكريم تاج كبير يحملها المسئولية خلال الفترة المقبلة لاختيار أعمال فنية تضيف الى رصيدها الجماهيري.

وأضافت أنها استطاعت أن تجسد العديد من الشخصيات السينمائية خلال الفترة الماضية باعتبارها شخصيات من أرض الواقع، حيث أن السينما تعبر عن الشارع وما يدور فيه.

وفى السياق نفسه، قالت الفنانة سميحة أيوب إن الفنانة يسرا استطاعت أن تصنع نجوميتها بذكاء شديد من خلال اختيار أدوارها التى استطاعت من خلالها الاستحواذ على قلب الجمهور.

وفى نهاية الندوة، قام الأمير أباظة بإهداء الفنانة يسرا علم المهرجان، بالإضافة الى قيام المنتج فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما بتقديم درع التكريم للفنانة يسرا.

أدار الندوة الأمير أباظة رئيس المهرجان وقدري الحجار مدير المهرجان والناقدة علا الشافي، بحضور عدد كبير من الفنانين والمخرجين، فى مقدمتهم المخرج على عبد الخالق والفنانة سوزان نجم الدين والفنانة لقاء سويدان.