وكان مانشستر سيتي قد فاز في مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، لكن توتنهام يسعى إلى اللحاق به.

ويدخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض، أقله من الناحية الذهنية بعد تجربتهما الأوروبية منتصف الأسبوع، إذ عاد الفريق اللندني من موسكو بفوز ثمين على سسكا، في حين عانى مانشستر سيتي للعودة بالتعادل 3-3 مع سلتيك الاسكتلندي، علما بأنه تخلف 3 مرات في المباراة.

ويخوض السيتيزن امتحانا جديا أمام فريق نافس على اللقب المحلي حتى الأمتار الأخيرة في الموسم الماضي، وقد عزز صفوفه بلاعبي الوسط المؤثرين الكيني فيكتور وانياما من ساوثمبتون، والدولي الفرنسي موسى سيسوكو من نيوكاسل، بالإضافة إلى المهاجم الهولندي فنسنت يانسن.

ويغيب عن توتنهام هدافه هاري كاين، لكن الكوري الجنوبي هيونغ مين سون تألق في غيابه وسجل هدفين في مرمى ميدلزبره الأسبوع الماضي، وهدف فريقه الوحيد في موسكو الثلاثاء الماضي، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

في المقابل، يأمل مانشستر يونايتد أن يكون فوزه اللافت على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي 4-1 الأسبوع الماضي، نقطة انطلاق جديدة له للمنافسة على المراكز الأولى.

فيما يأمل أرسنال في مواصلة عروضه القوية في الآونة الأخيرة، خصوصا بعد فوزه على جاره تشلسي بثلاثية نظيفة، عندما يحل ضيفا على بيرنلي الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة.

ويسعى ليفربول الذي لا يخوض أي مسابقة أوروبية هذا الموسم، إلى مواصلة عروضه الجذابة عندما يحل ضيفا على سوانسي سيتي الجريح.

أما تشلسي، فيريد الخروج من دوامة الهزائم عندما يحل ضيفا على هال سيتي.

يذكر أن هذه المرحلة تنطلق، الجمعة، بلقاء إيفرتون مع كريستال بالاس.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي سندرلاند مع وست بروميتش البيون، وواتفورد مع بورنموث، ووست هام مع ميدلزبره، وليستر سيتي مع ساوثمبتون.