الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / طالب بان كي مون المجتمع الدولي إلى إنهاء التمييز ضد الفتيات

طالب بان كي مون المجتمع الدولي إلى إنهاء التمييز ضد الفتيات

10

دعا أمين عام الامم المتحدة، بان كي مون المجتمع الدولي الى انهاء التمييز والعنف ضد الفتيات، والممارسات الضارة مثل زواج الأطفال، وإعمال حقوق الإنسان الخاصة بهن وتمكينهن تماشيا مع تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وتعهد كي مون في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للطفلة الذي يحتفي به في الحادي عشر من اكتوبر ، بعدم تخلف أحد عن الركب، كما يحدث في القرى والمناطق العشوائية ومخيمات اللاجئين في جميع أنحاء العالم حيث تكون الفتيات، بدون طعام مغذ أو رعاية صحية أو تعليم جيد أو يصبحن عرضة لخطر العنف الجنسي.
وشدد كي مون على أهمية تحقيق الرفاه لنحو 1.1 مليار فتاة في العالم، موضحا أنه عندما اتفق العالم على أجندة التنمية المستدامة 2030، وعد الفتيات بالحصول على التعليم الجيد والخدمات الصحية.
يشار الى ان موضوع هذا العام لليوم الدولي للطفلة يركز على أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، تحت شعار: تقدم الفتيات يعادل إحراز تقدم في الأهداف: الأمور الهامة للفتيات.

شاهد أيضاً

General view of houses constructed over ravines in a poor zone behind rich housing developments of Mexico City , on July 24, 2012. AFP PHOTO/OMAR TORRES        (Photo credit should read OMAR TORRES/AFP/GettyImages)

قتلى ومصابين فى مهرجان موسيقى بالمكسيك

شاهد جديد – وكالات قال منظمون في بيان إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]