الرئيسية / أخبار / حواء / طرق عملية لحل مشكلة طفلك الكسول

طرق عملية لحل مشكلة طفلك الكسول

 طرق بسيطة للتعامل مع الطفل الكسول

أصبح الأطفال اليوم أكثر كسلا من أي وقتٍ مضى. ترين طفلكِ كسائر أقرانه، شديد التعلّق بألعابه الإلكترونية وأجهزته التكنولوجية المتطورة، غير آبهٍ لأي نشاط جسدي وبدني يمكن أن يقوم به ويمنحه الطاقة والحيوية، ما من شأنه أن يؤثر سلباً في أوقات الدراسة ويمهّد لنمط عيشٍ غير صحيّ يرافقه مدى الحياة.

فإن كنتِ لا تريدين لطفلكِ أن يحيا حياة المتسكع بين كنبة وأخرى من دون اهتمامات فعلية، ما عليكِ سوى أن تطبّقي الطرق العملية والبسيطة التالية :

تأكدي قبل كل شيء من أنّ كسل طفلكِ لا يتأتى عن إصابته بمشكلة صحية معيّنة، وأنّكِ لستِ بصدد نتيجة لمرض يمكن التخلص منه بالعلاج الطبي وبعض الأدوية.

إجلسي مع طفلكِ وتحدّثي معه عن أهمية النشاط والعمل الجدي واتباع نمط عيشٍ إيجابي وسليم. لكن، لا تتوقعي منه أن يتغيّر بين ليلةٍ وضحاها. فالمسألة تحتاج إلى الكثير من الصبر والتجلد والوقت.

أًوكلي إلى طفلكِ بعض المهام داخل المنزل أو خارجه. إن أردتِ، يمكن أن تكافئي جهوده ببعض المال. فهذه الطريقة ستشجعه على القيام بالمطلوب. ولا تنسي بأن تنوّعي النشاطات بين أسبوع وآخر وتستتبعيها بمكافآت مفاجئة تمنحه الوحي وتدفعه قدماً.

أًلحقي طفلكِ بأحد صفوف الرياضة التي ربما تثير اهتمامه. بهذه الطريقة، ستحثينه على التفاعل مع الأطفال الآخرين وتجعلينه في عهدة مدرّب يتولى تحفيزه على الحركة.

اصطحبي طفلكِ في مشاوير متكررة إلى الطبيعة أو المنتزه أو المراكز التجارية حيث بإمكانكما اللهو واللعب معاً.

حاولي قدر الإمكان أن تحافظي على مواقفكِ الإيجابية في المنزل، وإحرصي على ألا تُنهي كل حديث تفتحينه مع طفلِك بمعركة أو خلاف. فهذا النوع من التصرفات لن يساعد في شيء بل سيزيد الطين بلّة!

شاهد أيضاً

201701161134303430

طريقة وضع مكياج عيون باللون الفضى للسهرات

التجديد فى طريقة وضع مكياج العيون أمر ضرورى وذلك حفاظاً على إطلالتك دائماً مميزة وخاطفة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]