الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / عدم السماح للسياسيين الامريكيين اعطاء دروس لتركيا

عدم السماح للسياسيين الامريكيين اعطاء دروس لتركيا

رأى مايكل رينولدز الباحث الأمريكي في قسم دراسات الشرق الأدنى بجامعة برينستون، أنه لا يمكن للسياسيين الأمريكان تلقين دروس لأنقرة، حسب وكالة الأناضول.

وذكر رينولدز في مقاله “ديمقراطية تتعرض للأذى: الولايات المتحدة وفتح الله غولن والتغيير في تركيا”، المنشور على الموقع الإلكتروني لمعهد أبحاث السياسة الخارجية، أن السياسيين الأمريكيين مذنبون، على الأقل لعدم قيامهم بمتابعة أنشطة فتح الله غولن ومتابعتها خلال وجوده في الولايات المتحدة.

وأكد أن وجود غولن في الولايات المتحدة يلقي بظلاله على العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، مشيرًا إلى تحذير أنقرة بقطع علاقاتها مع واشنطن في حال عدم تسليمها غولن، وإلى إحصائية أظهرت أن 81.5 بالمئة من الأتراك يرغبون بإعادة غولن.

وأوضح الباحث الأمريكي أن غولن لم يسقط من أعين المواطنين الأتراك لكونه معارضًا، وإنما لاعتقادهم أنه لعب دورًا هامًا في محاولة زعزعة النظام العام في تركيا، والإطاحة بالحكومة التركية باستخدام القوة، وأنه دمية في يد المصالح الأجنبية.

شاهد أيضاً

General view of houses constructed over ravines in a poor zone behind rich housing developments of Mexico City , on July 24, 2012. AFP PHOTO/OMAR TORRES        (Photo credit should read OMAR TORRES/AFP/GettyImages)

قتلى ومصابين فى مهرجان موسيقى بالمكسيك

شاهد جديد – وكالات قال منظمون في بيان إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]