الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / قلد المرشح «ترامب» أداء نائبه وينسب فضل تفوقه في «مناظرة فيرجينيا» لنفسه

قلد المرشح «ترامب» أداء نائبه وينسب فضل تفوقه في «مناظرة فيرجينيا» لنفسه

أشاد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، بأداء نائبه «مايك بنس» في مناظرة نظيره الديمقراطي «تيم كين»، رغم انه نسب الفضل في تميز نائبه إلى نفسه، قائلا “إنه أول انجازاتي” في إحدى ضواحي لاس فيغاس اليوم الأربعاء.

ووفق استطلاع للرأي تفوق المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي على منافسه، في الاستطلاع الذي أجرته شبكة «سي إن إن» عقب المناظرة التي جمعت المرشحين في ولاية فيرجينيا، مساء يوم الثلاثاء.

وأظهرت نتائج الاستطلاع فوز «بنس» ببنسبة تصويت وصلت إلى 48 في المئة، مقابل 42 في المئة لمنافسه «كين».

وأيد فوز «بنس» ثقة «ترامب» فيه عندما تم اختياره نائبا للمرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، كانت أوصافه نمطا مألوفا تنسجم مع صفات الملياردير المثير للجدل؛ حيث ينظر إلى «بنس» على نطاق واسع في الولايات المتحدة الامريكية باعتباره الخيار الأكثر واقعية لدى الجمهوريين.

ووصف نائب المرشح الجمهوري بأنه رصين، ومشرع محافظ، وسياسي محنك يمكن أن يساعد في جلب تأييد جماهيري كبير يرجح كفة «ترامب»، حسب ما اوردته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في سياق تقرير نشرته على موقعها، اليوم الأربعاء.

وتضيف الصحيفة أن نائب الرئيس الجمهوري المحتمل بدا أكثر خطورة، وأكثر نضجا، وأكثر دراية، وأكثر ثقة في نفسه، من خصمه الديمقراطي «تيم كاين» في المناظرة التي جرت بينهما، أمس الثلاثاء

وعلى شاشة تلفزيون MSNBC، قال المذيع كريس ماثيوز، أن «بنس» جاء من مكان فيما وراء البحار، وصدرت صحيفة «لوموند» الفرنسية عنوانا عنه قالت فيه أنه «أشعل جذوة المرشح الجمهوري ترامب».

وقال موقع «واشنطن بوست» في تقرير نشره عن «ترامب» إن مرشح مثله على رأس الحزب الجمهوري، يحتاج لشخص مثل «بنس» واصفة نائب المرشح بأنه نظير رصين وغير متوقع ليعدل من كفة «دونالد»

وكان اختيار «ترامب» له نائبا مثيرا لكثير من الجدل داخل الأوساط الأمريكية حتى داخل الحزب الجمهوري نفسه، في خطوة اعتبرت لدى المتتبعين خيارا صعبا أمام المرشح الجمهوري للرئاسة، ولكن لا عجب إذا كان رأي «ترامب» ذاته فيه بأنه رجل يتمتع بمهارات «مسؤول موهوب».

وذكر الموقع الرسمي لحملة المرشح الجمهوري ان «ترامب» قال عنه عقب توليته منصب الرجل الثاني في السباق للبيت الأبيض: «معًا سنصنع التاريخ، ونستعيد الحلم الأمريكي الضائع بإعادة مكانة الولايات المتحدة من جديد».5

شاهد أيضاً

General view of houses constructed over ravines in a poor zone behind rich housing developments of Mexico City , on July 24, 2012. AFP PHOTO/OMAR TORRES        (Photo credit should read OMAR TORRES/AFP/GettyImages)

قتلى ومصابين فى مهرجان موسيقى بالمكسيك

شاهد جديد – وكالات قال منظمون في بيان إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]