الرئيسية / أخبار / حواء / كيف تختار المراة شريك حياتها

كيف تختار المراة شريك حياتها

35

تعاني البيوت المصرية من الكثير من المشكلات بين الزوجين، مما أدي مؤخرا إلى زيادة نسبة الطلاق فى مصر، ويعود ذلك إلى حسن الأختيار بين الزوجين فى البداية .. «شيماء إسماعيل» خبيرة التنمية البشرية وضعت 5 معايير مهمة وضرورية فى اختيار شريك الحياة، واعتبرتها قواعد أساسية لبناء أسرة تقوم على التفاهم بين الزوجين .

1-لغة الحوار :
أن يكون بينهما لغة حوار مشتركة وتفاهم حتى يصلوا لحل المشاكل بعد ذلك بسهولة .

2- التعليم والثقافة : 


أن يكون المستوي التعليمي والثقافي للزوجين واحد، وفى حالة إذا كان الزواج أعلي فى المستويين فذلك يكون أفضل، لأن الرجل فى المجتمعات الشرقية عموما يشعر بالغيرة من زوجته فى حالة كونها أفضل منه، وفى بعض الأحيان ينعكس ذلك على طريقة تعامله ويحاول قتل طموحها مما يتسبب فى الكثير من المشكلات بين الزوجين .

3-الفارق السنى :
فارق السن من الأشياء المهمة بين الزوجين، فيجب آلا يقل الفارق بينهما عن 5 سنوات ولا يزيد عن عشر سنوات حتي يستطيعان التفاهم والحتواء والتقارب فى التفكير سويا .

4-الاختيار: 

حسن الإختيار والعائلة من الأشياء الضرورية، وعلي الرجل أن يراعي دائما أن الفتيات حتي سن الـ 21 عاما يكن متقلبات المزاج وتحدث لهن الكثير من التغيرات السنية والجنسية فى تلك السن .

5-المستوى الاجتماعي : 

لابد أن يكون المستوي الإجتماعي بين الزوجين متقارب وفى حالة كون الزوج أكثر ثراء يكون أفضل لأنه فى النهاية المسؤول عن البيت والإنفاق .

شاهد أيضاً

201701160611351135

نصائح قبل إزالة شعر الوجه بالشمع

الشعر الزائد فى الوجه يسبب الكثير من الإحراج للنساء بالطبع، لذا يحرصن إما على إخفائه ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]