الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / هاجم بيل كلينتون أوباما بسبب «الرعاية الصحية»

هاجم بيل كلينتون أوباما بسبب «الرعاية الصحية»

6

وصف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، ما سماه بنظام رعاية أوباما بأنه «نظام مجنون» وانه أكثر شيء مجنون في العالم بالنسبة للأشخاص الذين يكسبون كثيراً من المال للحصول على إعانات التأمين الاتحادية، ولكن لا تكفي لتحمل ارتفاع أقساط التأمين.

استقبل الجمهوريون «كلينتون» الذي أطلقه يوم أمس الأول الاثنين بابتهاج كهدية سياسية، وفق ما كتبه الصحفي راسيل بيرمان، في تقريره الذي نشر على موقع «ذي أتلانتيك» الأمريكي.

«انظر، بيل كلينتون يعتقد أنها مجنونة جدا!» هكذا نطق الجمهوريون، معتبرين أن تلك التصريحات فرصة لمهاجمة الرئيس الأمريكي والديمقراطيين

زلة «كينسلي» التي صدرت عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قدمت انتقادات بشأن تسوية القوانين منذ اقتراحها.

ووفق مقابلة مع الصحفي جوناثان شايث، من مجلة «نيويورك»، قال الرئيس الأمريكي إنه على الرغم من أنه يعتقد أن القانون لاقى “نجاحا كبيرا”، فإنه واجه أيضا مشاكل حقيقية.

ووفق التقرير المنشور على موقع «ذي أتلانتيك» فإن كل من أوباما وكلينتون قد أشارا إلى التحدي الأساسي نفسه الذي يواجه قانون الرعاية الآن.
وقال الرئيس الأسبق، في مدينة «فلينت» بولاية «ميشيغان» “إن النظام الحالي”، “يعمل بشكل جيد، من أجل تقديم الخدمة لهؤلاء المؤهلين للحصول على المساعدة الطبية، او من كانوا من شريحة الأقل دخلا، أو من كانوا محرمين من الرعاية الصحية، أو إذا كانوا لا يحصلون على الدعم الكافي.

وأضاف في ميشيجان أن «25 مليونا مواطن أمريكي لديهم رعاية صحية، ولكن الناس الذين هم خارج القانون اخترقوه، و هذا ما يعد الأكثر جنونًا في العالم».

وأضاف «أن أصحاب الأعمال الصغيرة والأفراد الذين لم يصلوا لهذا الدعم هم ضحية هذا لقانون» مشيرًا إلى أن الوضع سمح للناس بشراء حصة في المساعدة الطبية أو الرعاية الطبية.

ويعد قانون «أوباما كير» هو المصطلح الذي أطلق على إصلاح نظام الرعاية الصحية، وهدفه أن يتم توفير تأمين صحي شامل لكل مواطن أمريكي بتكاليف منخفضة، وتم إطلاق هذه الآلية في عام 2010، وتمت الموافقة عليه من الحكومة العليا في الولايات المتحدة في 2012.

شاهد أيضاً

7

خطف داعش 13 معلما من مدرسة دينية بأفغانستان

أعلنت السلطات الأفغانية أن تنظيم “داعش” اختطف، اليوم الأحد، 13 معلما من مدرسة دينية فى ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]