الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / “أبومازن” لا يستطيع الكشف عن قاتل “عرفات”

“أبومازن” لا يستطيع الكشف عن قاتل “عرفات”

10

قال مستشار العلاقات الدولية والمحلل السياسي الفلسطيني، الدكتور أسامة شعث، إنه “يستبعد طرح قضية اغتيال الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، أمام المؤتمر السابع لحركة فتح المزمع عقده في نهاية نوفمبر”.

وأوضح شعث في تصريحات لـ”صدى البلد” أن “قضية عرفات جنائية حيث تم تنفيذ جريمة القتل عن سبق إصرار وتعمد وبالتالي لايمكن عرض ماتم التوصل إليه من نتائج تحقيق أمام المؤتمر العام لفتح”.

وتابع شعث، أن “الأصل هو إحالة ملف القضية فور الانتهاء من التحقيق إلى القضاء”، وأضاف أن “قضية اغتيال عرفات رغم أنها جنائية إلا أنها تعد قضية رأي عام فلسطيني وعربي والجميع ينتظر إجابات تقدمها لجنة التحقيق بشأن الجاني الحقيقي والمباشر لهذه الجريمة”.

ورأى د.شعث أن المؤتمر السابع لفتح، سيناقش البرنامج السياسي لحركة فتح وإعادة الاعتبار للنظام السياسي الفلسطيني من خلال لجنة البناء الوطني وغير ذلك، لكنه أشار إلى أن المؤتمر سيد نفسه بمعنى أنه قد يتم المطالبة من الأعضاء بمناقشة القضية في المؤتمر.

وفيما يتعلق بتصريح الرئيس أبومازن بمعرفته القاتل وعدم إعلان اسمه، أوضح شعث أن الرئيس أبومازن لايستطيع أن يكشف عن المجرم، نظرا لأن هناك لجنة تحقيق هي المسؤلة أمام الشعب ومازالت تعمل ولم تستكمل عملها، مضيفا أن الرئيس لم يتهم أحد.. لكنه أراد أن يطمئن شعبنا بـأن لجنة التحقيق اقتربت كثيرا، وأنه يعرف القاتل لكن شهادته وحده بشكل شخصي لاتكفي.

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]