الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / أبو فهد” الداعشي فجّر شاحنة مفخخة في محطة للوقود ادى الى مقتل عشرات الايرانيين العائدين من كربلاء

أبو فهد” الداعشي فجّر شاحنة مفخخة في محطة للوقود ادى الى مقتل عشرات الايرانيين العائدين من كربلاء

8

قتل 70 شخصا، وأصيب 20 آخرون على الأقل بجروح، غالبيتهم من الزوار الإيرانيين العائدين من كربلاء، في انفجار شاحنة مفخخة داخل محطة للوقود جنوب شرق بغداد، على ما اعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الراضي، مشيرا الى ان “هناك 70 قتيلا على الاقل، أقل من 10 منهم عراقيون، والباقون إيرانيون”.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن التفجير، وفقا لبيان نشره موقع “سايت” المتخصص برصد المواقع الجهادية. وأفاد البيان أن “أبو فهد العراقي” تمكن من “الانطلاق بشاحنته المفخخة، والوصول إلى تجمع للزوار (…). فأردى ما يزيد عن 200 بين قتيل وجريح”.

وتوعد التنظيم من سمّاهم “الرافضة” بأن “ما ينتظرهم في القريب العاجل، بإذن الله، أوجع وأمر، وإن لظى المعارك في نينوى سيطالهم في بغداد وكربلاء والنجف”.

وقد انفجرت الشاحنة المفخخة داخل محطة للوقود في قرية الشوملي (120 كلم جنوب شرق بغداد)، حيث كانت حافلات تقف لنقل زوار شيعة عائدين من إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين. وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم: “7 باصات على الأقل كانت داخل المحطة لحظة وقوع الانفجار”. وافادت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن “مواطنين إيرانيين بين الضحايا”.

ووقع الانفجار في قرية الشوملي الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوب شرق العاصمة بغداد، ونحو 80 كيلومترا جنوب شرق كربلاء. وقالت القيادة المشتركة إن الانفجار “أدى إلى استشهاد وإصابة مجموعة من المواطنين، ضمنهم زوار إيرانيون”. وقال مصدر في استخبارات الشرطة إن “هذه الحافلات كانت تنقل زوارا إيرانيين وبحرينيين وعراقيين”، لافتا إلى أن “سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت إلى المكان”.

وأحيا ملايين الزوار الشيعة من عراقيين وعرب وأجانب الاثنين، ذكرى أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء العراقية.

شاهد أيضاً

13

عزى ملك الأردن الرئيس الإندونيسي بضحايا زلزال “آتشيه”

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأربعاء ، برقية تعزية إلى الرئيس الإندونيسي ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]