الرئيسية / أخبار / منوعات / أطعمة مفيدة غنية بالدهون

أطعمة مفيدة غنية بالدهون

31

منذ سنوات قليلة تغيرت النظرة إلى الدهون، ولم تعد الدراسات الطبية تشير إلى أنها وراء الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري، وتأكد أن ليست كل أنواع الدهون مضرة، ويوجد بعض أنواع الدهون شديد الأهمية لوظائف الدماغ وصحة القلب والشرايين، وزيادة الكولسترول الجيد بدلاً من الكولسترول الضار.

ووفقا لما أورده موقع “24 الإماراتي”، التوجيهات الصحية الأحدث تدعو إلى استبدال الكربوهيدرات وتناول الدهون الجيدة مكانها، لأنها أفضل للوزن والرشاقة، وأيضاً لتفادي الأمراض ذات الصلة بالبدانة، واستعرض موقع أنواع الأطعمة الغنية بالدهون التي يمكنك أكلها باطمئنان.

وتأتي الأسماك على رأس الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، خاصة أسماك السلمون والتونة والمكاريل، وعلى نفس أهمية الأسماك تأتي المكسرات، خاصة الجوز واللوز والكاجو والفستق والفول السوداني، وتعتبر دهون الأسماك أفضل كثيراً من دهون اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب.

يأتي ذلك بالإضافة إلى أن الزيوت النباتية تحتوي على نوعيات من الدهون مهمة لصحة الدماغ والقلب، مثل زيت الزيتون وعباد الشمس والكانولا.

وتوجد بعض الأدلة العلمية على أن الحليب والزبدة والزبادي تحتوي على نوعيات من الأحماض الأمينية المفيدة لصحة الإنسان، إلى جانب فوائد هذه الأطعمة لاحتوائها على الكالسيوم والبروتين.

شاهد أيضاً

download-3

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي اطلق لقب “باربي” على فتاة روسية ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]