الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / أفضل الأسواق الناشئة بعد نتيجة الانتخابات الأمريكية هى مصر

أفضل الأسواق الناشئة بعد نتيجة الانتخابات الأمريكية هى مصر

2

قال موقع “Gulf News” الصادر بالإنجليزية إن المستثمرين وجدوا “نقطة مضيئة نادرة” فى السوق المصرية، كسوق ناشئ بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

وأشار الموقع إلى أن أداء مؤشر البورصة المصرية كان بين الأفضل أداء فى العالم بعد تصويت 8 نوفمبر فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى زادت فى الاستثمارات الأجنبية مدفوعة بقرار البنك المركزى تعويم العملة المحلية.

وأشاد الموقع بقرار التعويم، قائلا إن تخفيض العملة لم يكن حلا كافيا لمغازلة المستثمرين، إذ أنه لم ينجح فى مارس الماضى فى جذب الاستثمارات، لافتا إلى أن تحرير سعر الصرف نجح بالفعل فى جلب 2.7 مليار جنيه مصرى أى ما يعادل 163 مليون دولار إلى أسهم الدولة من الخارج خلال شهر نوفمبر، وهى النسبة الأعلى منذ أغسطس 2013.

وقال أندرو شولتز، المحلل فى Investec Securities فى جنوب أفريقا، والذى أفاد بوجود زيادة فى الطلب لمصر من قبل العملاء، إن “التقلبات تعنى الفرص، ونحن نجد ذلك فى أسواق مثل مصر. ونرى ارتياح المستثمرين حيال قرار السلطات بتعويم العملة”.

وأضاف “الآن السوق ( المصرى) أصبح سوق يمكن للمستثمرين أن يتخذوا قرارات بناء على أساسيات وليس على احتمالية تحقيق المكاسب بسبب سعر الصرف المبالغ فيه”.

شاهد أيضاً

11

حرر الجيش العراقي 4 قري بالمحور الشمالي للموصل

تمكنت قوات فرقة المشاة 16 بالجيش العراقي من تحرير أربع قري بالمحور الشمالي لعملية تحرير ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]