الرئيسية / أخبار / منوعات / أقدم 6 كنائس في العالم

أقدم 6 كنائس في العالم

11

تمر اليوم الذكرى الـ68 لبناء أول كنيسة في الكويت بمدينة الأحمدي سنة 1948، وفي هذا التقرير، سنبرز أقدم الكنائس الموجودة في العالم، حسبما ذكر موقع وندر الأمريكي.

1- دورا أوروبوس

تعتبر تلك الكنيسة من أقدم الكنائس في العالم، فدورا أوربوس تقع في سوريا ويعود تاريخها الى 235 ، وهي مدينة تتحصن بالجدران، وتقع تلك الكنيسة في مدينة تمتد حدوهاد على حوالي 1 كم من الشمال إلى الجنوب، وحوالي 700 متر من مجرى نهر الفرات حتى حائط الصحراء، واعتبرها الرومان خط دفاع ونقطة حماية رئيسية اثناء الحروب في ذلك.

2- مجدو

تعتبر من الاقدم في العالم، وهي الكنيسة التي دارت فيها المعركة الفاصلة بين قوى الخير والشر، وقد اكتشف علماء آثار إسرائيليون ان تلك الكنيسة تعتبر الأقدم على الارض التي ولد فيها السيد المسيح.

 

3- دير مار أنطونيوس

دير مار أنطونيوس هو دير مكانه في القبطية الأرثوذكسية في واحة في الصحراء الشرقية لمصر، مخيأ في عمق جبال البحر الأحمر، ويقع على بعد 334 كم (207 ميلا) جنوب شرق القاهرة، وهو واحد من أقدم الأديرة في العالم، تم تأسيسه من قبل أتباع القديس أنطونيوس، الذي يعتبر أول راهب زاهد.

4- كاتدرائية ترير

كاتدرائية ترير او كنيسة ترير، تقع في ألمانيا. وهي أقدم كاتدرائية في البلاد، مصنوعة من الطوب الروماني، وطولها 112.5 متر ومنذ عام 1986 وهي على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي .

5- كنيسة القديس سمعان العمودي

كنيسة القديس سمعان العمودي هي الكنيسة المحفوظة جيدا التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس ، تقع على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال غرب حلب، في سوريا.، وبنيت عن قرب من منزل القديس سمعان العمودي، وهو الناسك الراهب الشهير ومعروفة شعبيا باسم قلعة سيمان.

 

6- ايا صوفيا

هي كاتدرائية الأرثوذكسية وتحولت لمسجد والآن متحف في اسطنبول بتركيا، وكانت بمثابة كاتدرائية القسطنطينية، باستثناء بين عامي 1204 و 1261، تم تحويلها إلى كاتدرائية الروم الكاثوليك تحت حكم بطريرك اللاتين في القسطنطينية، وحولت لمسجد من ثم متحف في 1 فبراير 1935.

 

شاهد أيضاً

6

ضرورة فيتامين دال للكالسيوم

أجريت دراسة علمية حديثة فى مركز “كوين” الطبي في نوتينغهام في بريطانيا حول انخفاض المكملات ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]