الرئيسية / أخبار / منوعات / اشياء ممنوعة قبل النوم

اشياء ممنوعة قبل النوم

45

تشير إحصاءات طالت مواطنين أميركيين أنَّ هؤلاء يتفقدون هواتفهم الخليوية أكثر من 80 مليار مرة في اليوم الواحد. ووفقاً لدراسة نشرت في دورية PLOS ONE ونقلها موقع “health” أنَّ النظر إلى شاشة الهاتف الذكي يمكن أن تؤثر سلباً على نومنا، وأنَّ الناس الذين يستخدمون هواتفهم أكثر، وخصوصاً قبيل وقت النوم، سيحصلون على قسطٍ سيىء من النوم مقارنةً بأقرانهم.

وفي هذا الإطار، أشار أحد معدي الدراسة ومدير البحوث السريرية لقسم أمراض القلب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو الدكتور غريغوري ماركوس إلى أنَّ “هناك أدلة متزايدة على أن سوء نوعية النوم ليست مرتبطة فقط بصعوبة التركيز والبقاء في مزاج سيئ في اليوم التالي، ولكنها قد تكون عاملاً خطراً مهماً جداً لأمراض متعددة”.

ودرس الباحثون خلال 30 يوماً حال ما يقرب من 653 من البالغين في كل أنحاء البلاد الذين يحملون مجموعة من التطبيقات في هواتفهم ويراقبون الشاشة طيلة الوقت، وسجل متى يستخدمون هواتفهم وإلى أي مدى يؤثر ذلك في نومهم. وتبين أنَّ تفاعل الناس مع هواتفهم معدله 3.7 دقائق لكل ساعة. وكشف ماركوس “لقد وجدنا أن أولئك الذين يستخدمون هواتفهم باستمرار تنخفض نوعية نومهم”.

إلى ذلك، أشارت بحوث أخرى إلى أنَّ شاشات الهواتف توثر في النوم. وتلفت بعض البيانات إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف يقمع الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعد الجسم البشري في الحفاظ على الإيقاع اليومي بشكل صحي.

وشدد ماركوس على “أهمية نوعية النوم وضرورة الابتعاد عن استعمال الهواتف قبل ساعة من الخلود إلى الفراش”.

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]