الرئيسية / أخبار / منوعات / اطعمة تمنع الخرف عن كبار السن

اطعمة تمنع الخرف عن كبار السن

26

كشفت دراسات حديثة، أن تناول الجزر واللفت والبطاطا الحلوة قد يمنع الخرف عند كبار السن؛ لاحتوائها على مركبات تدعم وظائف المخ.

وأوضح العلماء، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من الكاروتين في نظامهم الغذائي، اضطروا إلى الاعتماد على الدماغ بشكل أكبر من أجل إنجاز المهام المتعلقة بالذاكرة، حسبما ذكر موقع “ديلي ميل” البريطاني.

وأضاف العلماء، أنه يمكن الحصول على هذه المركبات القوية في مجموعة الخضار الملونة المعروفة بكفاءتها في تحسين القدرة المعرفية.

واستخدم الباحثون من جامعة جورجيا تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي، وقاموا بقياس نشاط الدماغ عند أكثر من 40 من البالغين، تراوحت أعمارهم بين 65 و86 عاما.

وقال كبير الباحثين، كاتر لينبيرج، “تحدث عملية تدهور طبيعية في خلايا المخ مع التقدم في العمر، ويمكن تغيير النظام الغذائي للحصول على مستويات عالية من المركبات للمساعدة على تحسين قدرة الدماغ”.

وتهدف الدراسة التي نُشرت في مجلة الجمعية الدولية للتحليل النفسي والعصبي The International Neuro-Psychoanalysis Society إلى اختبار ما إذا كان تناول المزيد من الخضروات الحاوية على الكاروتينات، يعزز من وظائف الإدراك.

شاهد أيضاً

download-3

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي

صور شاهدوا جمال الفتاة الروسية التي تشبه لعبة باربي اطلق لقب “باربي” على فتاة روسية ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]