الرئيسية / أخبار / منوعات / اعراض التهاب الجهاز الهضمى

اعراض التهاب الجهاز الهضمى

9

الإصابة بالإسهال ليست فقط وحدها علامة على الإصابة بمرض التهاب الجهاز الهضمي«كرون»، لأن الإسهال من المحتمل أن يكون علامة أخري للكثير من الأمراض .. موقع «prevention» وضع 5 علامات مهمة عليك أن تنتبه لها جيدا فهي إشارات مبكرة إذا اجتمعت سويا على الإصابة بمرض التهاب الجهاز الهضمي كراون، لذلك عليك الإهتمام وعدم الإستهانة بتلك العلامات المبكرة وهي :

الإسهال : 

الإصابة بالإسهال التي تستمر لأكثر من 4 أسابيع تشير إلي التهاب مزمن، لذلك يجب عمل منظار وفحص للدم وإجراء إشاعة مقطعية لتشخيص المرض .

2-ألم فى البطن :

الشعور بألم فى المنطقة السفلية للبطن أسفل السرة، وتعرف بالأمعاء الدقيقة، ويشعر الشخص بألم مزمن وعلى فترات متقطعة، فتلك إشارة للإصابة بالتهاب الجهاز الهضمي .

3-فقدان الوزن:

يجد الشخص صعوبة فى تناول الطعام، خصوصا مع الإسهال المزمن، لذلك يفقد الشخص الوزن بصورة ملحوظة، ولا يستطيع هضم أنواع من الأطعمة مثل الخضروات والذرة والمكسرات .

4-حصى الكلى:
حصى الكلى هي من أعراض مرض التهاب الأمعاء التي تحدث خارج الأمعاء. لأن الإلتهاب يعطل امتصاص الدهون في الجسم، و الكالسيوم يربط تلك الدهون لخلق حصى الكلى.

5- تغييرات فى الجسم : 

حدوث التهابات وتقرحات فى الفم وإحمرار وانتفاخ فى العينين، وظهور بقع حمراء على الجلد والتي تظهر مثل لدغات العنكبوت فتلك كلها مؤشرات واضحة على الإصابة بالتهاب فى الجهاز الهضمي عليك آلا تهملها .

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]