الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / اعلن الرئيس الامريكى السابق أوباما :إذا حاول «ترامب» تخريب إرثي الرئاسي.. فلن أظل صامتا

اعلن الرئيس الامريكى السابق أوباما :إذا حاول «ترامب» تخريب إرثي الرئاسي.. فلن أظل صامتا

2

يعيد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، النظر في خطط الانسحاب من الساحة السياسية بعد أن يترك منصبه مطلع العام المقبل، لخليفته المنتخب دونالد ترامب.

ووفقا لصحيفة «نيويورك تايمز»، ألمح أوباما إلى بعض أصدقائه ومؤيديه أنه يريد إضافة صوته إلى أصوات الناشطين الديمقراطيين والمسؤولين المنتخبين الذين يتوعدون في غضب، الآن، بمعارضة «ترامب».

وتنقل الصحيفة الأمريكية قول مساعدين في البيت الابيض، إنهم يتوقعون أن الرئيس الحالي يحاول الامتناع عن انتقاد خليفته خلال الفترة الانتقالية؛ بسبب إيمانه بأهمية أن تنتقل السلطة بشكل لائق.

واستطردوا بأن أوباما يأمل في أن يؤثر خليفته على الساحة السياسية كرئيس للولايات المتحدة، لا أن يلجأ إلى تخريب إرثه، و هو الأمر الذي لن يبقي الرئيس الحالي صامتا، حسب ما نشرته «نيويورك تايمز».

و قال الرئيس الأمريكي الحالي موجها خطابه للأمريكان، خلال اجتماع عقده الأسبوع الماضي مع منظمات تنظيم العمل: «أنا سوف أكون مقيدا و مسئولا بما يؤديه كل واحد منكم حتى أعود مرة أخرى مواطنا عاديا»

وأضاف أوباما، الذي سوف يعيش على بعد بضعة أميال من البيت الأبيض، العام المقبل، «أنه لن يكون بعيدا جدا»

 

شاهد أيضاً

10

اختار بان كي مون نائبا نيوزيلنديا مبعوثا لجنوب السودان

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر رئيسا لبعثة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]