الرئيسية / أخبار / منوعات / اغذية تنظف الشرايين وتخفض الكوليسترول

اغذية تنظف الشرايين وتخفض الكوليسترول

7

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الجسم واحدا من أكثر الأمور التي تسبب قلقا لدي كثير منا، كونه يشكل خطورة على سلامة القلب والكبد، ويتسبب في إصابتنا بالذعر في حال ارتفاعه عن العادي.

موقع “boldsky”، وضع قائمة بأكثر الأطعمة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم والتي تتمثل في:

– الباذنجان:
يحتوي الباذنجان على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما لا يشكل خطورة على زيادة الوزن، علاوة على أنه يبطئ من امتصاص الكوليسترول في مجري الدم، مما يساعد على عدم ارتفع نسبته في الجسم ومن ثم يقلل من أضراره.

– الأسماك الدهنية:
تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة التي تعمل على مواجهة الكولسترول السيئ في الجسم، والتي تتمثل في “السلمون، التونة”، فتساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم مما يقلل من خطورة السيئ والذي يشكل خطورة على الصحة.

– السبانخ:
تعتبر السبانخ من أقوي الخضراوات الورقية التي تحارب زيادة الكوليسترول، لأنها مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على تنظيف الشرايين من الدهون المتراكمة عليها بفضل تناول اللحوم، والتي تسبب تراكمها التعرض للأزمات القلبية.

– الثوم:
يحتوي الثوم على “الأليسين”، والمواد المضادة للالتهابات، التي تلعب دور هام في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، علاوة على خفض نسبة الكوليسترول السيئ، وتعزيز نسبة الكوليسترول الجيد، لذا يجب الحرص على تناوله بصورته الخام أو إضافته إلي الطعام بكميات كبيرة.

– البامية:
تعد البامية من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بجانب أنها مصدر قليل من السعرات الحرارية التي تساعد على الحفاظ على مستوي الكولسترول الجيد في الجسم، فضلًا عن الوقاية من خطورة الكولسترول السيئ.

الفلفل الحار:
يعمل الفلفل الحار على تطهير الشرايين من الدهون الثلاثية، والتي تشكل خطورة بالغة على صحة الإنسان، علاوة على دوره الفعال في التخلص من الكولسترول السيئ، لذا يجب إضافته لجميع أنواع الأطعمة خلال فترة العيد.

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]