الرئيسية / أخبار / منوعات / اغذية لا تلائم مرضى الصدفية

اغذية لا تلائم مرضى الصدفية

6

أن كنت تعاني من الصدفية فيجب عليك الحذر من بعض الأطعمة التي يمكنها زيادة المرض وجعله أكثر سوء . كما إنك لو كنت معرض للإصابة بهذا المرض يجب عليك أيضا أخذ الحذر من تناول هذه الأطعمة

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b0%d8%a7%d8%a1

1- الفلفل الحار
الطعام الحار قد تحبه أو تكرهه ولكن إذا كنت تعاني من داء الصدفية فإن تناول الطعام الحار سينتج عنه بقع حمراء سميكة مثيرة للحكة على الجلد لذا فيجب عليك أن تتناول الفلفل الحار والكاري والفلفل الحلو وغيرها من البهارات الحارة الأخرى باعتدال فتناول الكثير منها سيؤدي إلى التهاب مزمن .

2- الطماطم
الطماطم هي عضو في عائلة الباذنجانيات التي تجمع مجموعة من الفاكهة والخضروات مثل البطاطا البيضاء والباذنجان والفلفل .

  • وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي مؤكد ولكن كثير من الأشخاص الذين يعانون من داء الصدفية يؤمنون بوجود صلة ما بين الباذنجانيات وتفشي الصدفية , لذا حاول تقليل القدر المتناول من النباتات المنتمية لعائلة الباذنجانيات واحداً تلو الآخر وراقب عما إذا كانت أعراض الصدفية لديك قد تحسنت أم لا .

3- منتجات الألبان
منتجات الألبان كاملة الدسم قد تساعدك على المحافظة على وزن صحي ولكن الزبادي و الحليب كامل الدسم يزيدان من تأثير داء الصدفية .
حاول تجربة منتجات الألبان قليلة الدسم ولاحظ كيف ستكون ردة فعل جلدك .

4- الحبوب السكرية
هذا الإفطار الذي قد يبدو صحياً والمكون من الجرانولا  والزبادي يؤدي إلى تفاقم تأثير الصدفية . بعض حزم الجرانولا تحتوي على أكثر من 20 جراماً من السكر وشراب الذرة , و وفقاً لباحثي جامعة هارفرد الأمريكية فإن السكر يزيد من مستقبلات الالتهابات في الجسد.

5- العشاء المجمد
مثل الوعاء الدائري من الدجاج المجمد فربما كانت رائحة هذا الجلد المزبد المقرمش أثناء تسخينه في الميكروويف مغرية للغاية ألا أن الأطعمة المُعَالَجة مثلها مثل السكر تقوم برفع معدل الالتهاب في جسدك .

6- الكحوليات
كأس واحد من الكحول يومياً يظهر مستويات أكثر انخفاضاً من الالتهاب ولكن الإسراف في الشرب يؤدي إلى تأثير عكسي فالكميات الكبيرة من الخمور تزيد من الالتهاب .

7- الغلوتين
وفقاً للمؤسسة الوطنية للصدفية فإن أكثر من 25% من مرضى الصدفية يعانون أيضاً من حساسية الغلوتين .
وبدون اختبار طبي شامل فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة تأثير الغلوتين على الصدفية هي الانقطاع التام عن الأطعمة المحتوية على الغلوتين ومراقبة تأثير ذلك على أعراض الصدفية .

 

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]