الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / اقترح كوبلر اختيار رئيس جديد للحكومة الليبية

اقترح كوبلر اختيار رئيس جديد للحكومة الليبية

14

كشف مسئول ليبي أن المبعوث الأممي مارتن كوبلر اقترح تشكيل لجنة من 15 شخصية تمثل أقاليم ليبيا الثلاثة، لاختيار رئيس حكومة توافقية جديد ونائبين

 

قال علي القطراني نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية إن المبعوث الأممي مارتن كوبلر اقترح تشكيل لجنة من 15 شخصية تمثل أقاليم ليبيا الثلاثة، لاختيار رئيس حكومة توافقية جديد ونائبين.

غير أن المبعوث الأممي كوبلر غرد على صفحته الرسمية بموقع تويتر، بأن اتفاق الصخيرات السياسي سيبقى الإطار الوحيد للمضي قدما وحل الأزمة الليبية.

وكان القطراني قد أشار قبل أيام إلى أن المبعوث الأممي يقر بوصول اتفاق الصخيرات إلى طريق مسدود، وبأن المجلس الرئاسي أصبح شبه عاجز عن أداء مهامه.

وأضحى الجمود السياسي سمة بارزة في المشهد الليبي لأن الخلافات بين أطراف الأزمة تتصاعد وتيرتها كل يوم، بسبب رغبة بعض الأطراف في إدخال تعديلات على اتفاق الصخيرات السياسي، لا سيما تلك المواد التي توصف بأنها خلافية.

ومما زاد الأوضاع تعقيدا وإرباكا، العودة الفجائية لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس حيث سيطرت على مقرات حكومية، إذ إنها تعتبر نفسها ما زالت تتمتع بالشرعية، خاصة أن رئيسها خليفة الغويل يرفض اتفاق الصخيرات.

شاهد أيضاً

14

اكد رئيس النواب اللبنانى: التمديد للمجلس الحالى مرفوض حتما

أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أن التمديد للمجلس الحالى مرفوض حتمًا وغير وارد ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]