الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / اكد الوليد بن طلال انه وارد عرض جميع أصوله في الغرب للبيع

اكد الوليد بن طلال انه وارد عرض جميع أصوله في الغرب للبيع

5

أكد الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، إنه قد يعرض كل حصصه في الشركات العامة بما في ذلك «سيتي جروب» للبيع، على النقيض من اتباعه سياسة طويلة الأمد تقضي بأن جميع أسهمه ذات القيمة الأغلى ستبقى «إلى الأبد»، وفقا لتقرير تشرته وكالة «بلومبرج» الاقتصادية.

وقال الوليد بن طلال، في مقابلة مع تلفزيون «بلومبرج» في الرياض، «كل شيء متاح وعلى الطاولة، فإذا استدعت مصلحة المملكة القابضة الابتعاد عن أي شركة، فسنفعل ذلك، ولا يوجد استثمار أبدي»

وتشير «بلومبرج» إلى أن المملكة القابضة، شركة استثمار الأمير السعودي، تحمل أسهم «سيتي جروب» منذ عام 1991، وفقا لموقعها على شبكة الانترنت، في الفترة التي شملت إغراق نحو 98 في المئة خلال الأزمة المالية، وقد ارتفعت منذ ذلك الحين بواقع 436 %.

وأضافت أن المملكة القابضة، التي يمتلك الأمير السعودي حصة قدرها 95 % منها، وحوالي 5 % من «تويتر» قيمتها حوالي مليار دولار.

ويأتي هذا النهج كسياسة للتحول الاقتصادي في المعارك الاقتصادية التي تشهدها البلاد من تباطؤ النمو وتراجع عائدات النفط التي اثارت تغييرات اجتماعية وسياسية ومالية لم يسبق له مثيل.

وتسعى المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تسعى لكبح جماح العجز في الموازنة الذي بلغ نحو 15 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام الماضي.

كما أدخلت السلطات مجموعة من التدابير التقشفية، بما في ذلك تخفيض الأجور في القطاع العام ودعم الطاقة.

ومن المتوقع ان يتباطأ النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية إلى 1.3 في المئة هذا العام وفقا لدراسة «بلومبرج» الاقتصادية، وهو أدنى مستوى منذ الركود الاقتصادي العالمي عام 2009.

واقترح «الوليد بن طلال» أيضا أن المملكة “كملاذ أخير”، قد تحتاج إلى إنهاء التقييم الثابت الريال مقابل الدولار.

وقال «الوليد» انه «من المبكر جدا» التعليق على كيفية تأثير فوز دونالد ترامب المفاجئ بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، على استثماراته في الولايات المتحدة.

وتابع: «نحن لسنا مستثمرين موسميين، بل ننتهج نهج الاستثمار طويل الأجل».

وقد ارتفع مؤشر S & P 500 بنسبة 1.8 في المئة منذ الانتخابات الأمريكية في 8 نوفمبر الجاري، مع أسهم البنوك سريعة التقدم.

وتصاعدت كذلك أسهم «سيتي جروب» بنسبة 9.2 في المئة مع الصكوك العالمية لبيعها على سياسات المضاربة وتحفيز النمو الاقتصادي والتضخم.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي في أربعة أرقام قياسية متتالية وقبعات صغيرة في مؤشر رسل 2000 وصلت أول كل وقت عالية في غضون 18 شهرا.

وتشير وكالة بلومبرج الاقتصادية إلى أن الوليد بن طلال قد غرد على تويتر بأنه قد يعرض كل حصصه في الشركات العامة للبيع، وقال الرئيس التنفيذي انه يحتاج الى مزيد من الوقت لذلك.

وقال الوليد بن طلال، إن «جاك دورسي قد عرض منذ أكثر من عام استثمارات وقدم للتو العديد من المبادرات المتعلقة بالرياضة، واتحاد كرة القدم الأمريكي ويجب أن نمنحه بعض الوقت”.

وأضاف: «ما زلت أعتقد أن تويتر لديه مستقبل مشرق، ونحن مستثمرون على المدى الطويل».

شاهد أيضاً

13

عزى ملك الأردن الرئيس الإندونيسي بضحايا زلزال “آتشيه”

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأربعاء ، برقية تعزية إلى الرئيس الإندونيسي ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]