الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / اكد مصدر في «جيش الفتح» ام قتال «داعش» لإسرائيل صنيعة المخابرات السورية

اكد مصدر في «جيش الفتح» ام قتال «داعش» لإسرائيل صنيعة المخابرات السورية

12

الهجوم

أكدت مصادر في «جيش الفتح» ان «المواجهات التي تم الإعلان عنها بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مصطنعة»، واصفة «(جيش خالد بن الوليد) الذي أعلنت تل أبيب أنها قتلت أربعة من جنوده بأنه صنيعة المخابرات السورية».

وأوضحت ان «جيش خالد بن الوليد مكون من ثلاث فصائل رئيسية هي لواء شهداء اليرموك، وحركة المثنى وجماعة المجاهدين»، لافتة إلى ان «هذا الجيش قام ببيعة زعيم (داعش) أبو بكر البغدادي في يونيو الماضي».

وذكرت انه»بعد مقتل قائد جيش خالد بن الوليد أبو هاشم الشامي في أكتوبر الماضي، تمت تزكية أبو محمد المسؤول الشرعي للجيش وهو سوري من أصول مقدسية»، مشيرة إلى ان «مواجهات عدة اندلعت خلال الأشهر الماضية بين عناصر من جيش خالد بن الوليد وعناصر من الجيش السوري الحر».

واضافت: «جيش خالد بن الوليد سبق له أن أصدر فتوى تكفر عناصر الجيش السوري الحر، وتبيح اراقة دماء عناصره وتصفه بأنه من صحوات الردة»، مشددة على ان «معظم الفصائل المقاتلة للنظام السوري لا تأخذ هذه المواجهات على محمل الجد».

وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ألقى عشر قنابل، زنة كل واحدة طن، فجر أمس، على موقع استخدمه تنظيم «شهداء اليرموك» في الجولان.

ويقع هذا الموقع، الذي كانت تستخدمه قوات الأمم المتحدة، في منطقة وادي سيحان، وهو قريب من خط وقف إطلاق النار بين الجولان المحتل والجولان المحرر.

وحسب الجيش الإسرائيلي، فإن»داعش«استخدم الموقع العسكري للتدريب وتخزين أسلحة. وأوضح إن جنوده»رصدوا عناصر داعش، أو جيش خالد بن الوليد، ونصبوا كمينا لهم«. لكن المحلل العسكري في صحيفة ‹»هآرتس«، عاموس هرئيل، أشار في تحليل نشره أمس، إلى أن»عناصر داعش اكتشفوا الكمين الذي كان من المفترض أن يكون سريا، واشتبكوا مع القوة الإسرائيلية ثم أطلقوا باتجاهها قذائف هاون«.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش أنه»في أعقاب هذا الهجوم، جرى رفع حال الاستنفار في قوات الجيش على طول خط وقف إطلاق النار، من الحمة وحتى جبل الشيخ، تحسبا من تكرار هجوم داعش«. وأشار الجيش إلى أن»عناصر جيش خالد بن الوليد يقاتلون قوات النظام السوري وعناصر فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) الذي يسيطر على القسم الشمالي من الجولان المحرر».

شاهد أيضاً

57

مواجهات بين المتمردين والقوات السورية بجنوب شرق حلب

وقعت مواجهات اليوم الثلاثاء بين المتمردين السوريين والميليشيات الموالية للحكومة في جنوب شرق حلب، وفقًا ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]