الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / المسئولين عن عملية تحرير “تلعفر” هم قوات الجيش والشرطة العراقية

المسئولين عن عملية تحرير “تلعفر” هم قوات الجيش والشرطة العراقية

16

كشف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن أن قوات الجيش والشرطة العراقية هي التى ستتولى عملية تحرير قضاء “تلعفر” غرب محافظة نينوى شمالي العراق من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، معربا عن أمله في عودة سكان القضاء في أسرع وقت عقب تحرير القضاء.

ولفت العبادي – في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة العراقية الأسبوعي اليوم “الأربعاء” – إلى أن القوات العراقية حريصة على حياة المدنيين خلال عمليات تحرير الموصل، وقال: إن الانتصارات العراقية على داعش لم تكن لتتحقق لولا مساعدة أهالي المناطق التى كانت خاضعة للتنظيم.

وأكد رئيس وزراء العراق ضرورة تحقيق مصالحة مجتمعية، منوها إلى أن العراق أصبح أقوي من السابق وهناك تعاون بين القوات المسلحة العراقية و”البيشمركة” الكردية، لافتا إلى أنه يؤيد تشريع قانون “الحشد الشعبي” وإجراء الانتخابات وفق مواعيدها المحددة ،وأن قرار دمج الانتخابات النيابية والمحلية ليس حكوميا، في إشارة إلى قرار الرئاسات العراقية الثلاث بدمج الانتخابات المحلية المقررة في أبريل المقبل لتجرى بالتزامن مع انتخابات البرلمان في 2018.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار العبادي إلى أن تراجع انتاج الطاقة الكهربية في الموصل يعود إلى قلة تدفق المياه من تركيا عبر نهر دجلة..وقال: إننا وجهنا وزارات النفط والكهرباء والصناعة لدعم القطاع الكهربائي في المناطق المحررة وكلفنا وزارة التجارة لتوفير المواد الغذائية للعراقيين بالمناطق المحررة من داعش.

وناقش مجلس الوزراء العراقي برئاسة العبادي في جلسته الأسبوعية مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات، وقرار منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” الخاص بتخفيض سقف انتاج النفط وموقف العراق الداعي لعدم خفض انتاجه في ظل حربه لتنظيم داعش، ومتابعة الانتصارات المتحققة بعد تحرير مطار تلعفر ومستقبل نينوى مابعد هزيمة داعش.

شاهد أيضاً

13

عزى ملك الأردن الرئيس الإندونيسي بضحايا زلزال “آتشيه”

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأربعاء ، برقية تعزية إلى الرئيس الإندونيسي ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]