الرئيسية / أخبار / منوعات / انتقال سرطان الشرج والفم والبروستاتا عن طريق الاتصال الجنسى

انتقال سرطان الشرج والفم والبروستاتا عن طريق الاتصال الجنسى

18

ذكر تقرير نشره موقعPositive Med  الأمريكى بعض أنواع من السرطانات التى تنتقل عن طريق لااتصال الجنسى، وتشمل هذه الأنواع:

1- سرطان الشرج

تقول الدراسات إن سرطان الشرج من أهم أنواع السرطانات التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى، فهذا النوع مرتبط بفيروس الورم الحليمى البشرى الذى يمكن أن ينتشر من خلال اليد أو اتصال الأعضاء التناسلية.

وتشمل أعراض هذا السرطان ألم فى منطقة الشرج ونزيف المستقيم والشعور بالامتلاء فى منطقة المستقيم. فتقول الدراسات إن هذا النوع يتم علاجه من خلال الإشعاع والعلاج الكيميائى أو من خلال إجراء عملية جراحية، ويبلغ معدل البقاء على قيد الحياة بهذا المرض 5 سنوات بنسبة 65% إذا تم اكتشاف هذا المرض فى مراحل متأخرة، وبنسبة 80% فى حالة اكتشافه فى وقت مبكر.

2- سرطان الفم

فيروس الورم الحليمى البشرى الفيروس هو السبب الرئيسى لسرطان الحنجرة. ومن أكثر أنواع السرطانات التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى، وتشمل أعراض هذا المرض ألما عند البلع، وظهور القرح التى لا تلتئم، وبحة فى الصوت باستمرار والتهاب الحلق وفقدان الوزن من أعراض، وتقول الدراسات إن الذكور أكثر عرضة لسرطان الفم من السيدات، ومعدل البقاء على قيد الحياة للمصابين بهذا المرض تصل إلى 75%.

3- سرطان البروستاتا

ينتقل سرطان البروستاتا عن طريق الاتصال الجنسى، وقد وجد العلماء فى جامعة كاليفورنيا دليلا على وجود صلة بين سرطان البروستاتا وداء المشعرات التى يتم تمريرها أثناء الاتصال الجنسى غير المحمى. ويعتقد أن هذا الطفيل يصيب حوالى 275 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم الذى يؤدى إلى التهاب مزمن فى البروستاتا.

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]