الرئيسية / أخبار / حواء / اهمية العسل للبشرة الدهنية

اهمية العسل للبشرة الدهنية

4

يحتوي العسل الذي يعتبر مادة غذائية على الفيتامينات والمعادن التي تلعب دوراً مهماً ليس فقط على الصحة بل على البشرة أيضاً. يتميز العسل بخصائص مضادة للبكتيريا ما يحد من حب الشباب والبثور التي تشوّه جمال الوجه. لذلك تقدّم لك ياسمينة اليوم أبرز فوائد العسل للبشرة الدهنية وطريقة عمل أفضل خلطات للوجه في البيت بخطوات سهلة لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

أبرز فوائد العسل للبشرة الدهنية:

  1. يمتص العسل الرطوبة الزائدة في البشرة ويعمل على محاربة الميكروبات والجراثيم التي قد تؤدي إلى إلتهاب البشرة.

  2. يعمل العسل على تغذية البشرة وترطيبها من دون أن تكون دهنية.

  3. يساعد على التخلص من حب الشباب التي تتعرض لها البشرة الدهنية.

  4. يمنع جفاف البشرة كونه مرطب طبيعي.

خلطت العسل للبشرة الدهنية:

خلطة العسل واللوز: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل و ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بشكل دائري واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة العسل والحليب: تساعد هذه الخلطة على التخلّص من حب الشباب لذلك اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

خلطة العسل وزلال البيض: تعمل هذه الخلطة على تجديد البشرة وتغذيتها. اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زلال البيض وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، أتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

شاهد أيضاً

5

الوان الشعر الموضة 2017

ليس خيال علمى هذا الذى يجعل شعرك يحمل لونان صارخان مثل الأزرق والوردى، ولكنها موضة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]