الرئيسية / أخبار / حواء / اهمية القهوة للبشرة والجسم

اهمية القهوة للبشرة والجسم

1

تعتمد تقاليد الضيافة العربية على تقديم فنجان لذيذ من القهوة للضيف لتزيد من حلاوة المجالس وروعة السمر، هذه المادة السوداء الحالكة التي تبعث على النشاط برائحتها ومذاقها احتلت البيوت العربية وتربعت على عرش المشروبات مهما كان نوعها. هناك استخدامات جمالية عديدة للقهوة ستجعل منها عشقا لا ينتهي، تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

فوائد القهوة للبشرة

  • التخلص من خلايا الجلد الميت، تنعيم البشرة وتنشيط الدورة الدموية.

  • حماية البشرة من علامات التقدم في السن كالخطوط والعلامات الرفيعة، مهدئ للالتهابات.

  • تحتوى القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذي يشد البشرة، يحارب السيلوليت، يقلل من انتفاخ العينين وعلاج الهالات السوداء.

وصفة القهوة للتخلص من السيلوليت

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة، 2 ملاعق كبيرة من السكر البني، 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة من العسل. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي قبل الاستحمام. قومي بفرك جسمك في شكل حركات دائرية للتخلص من السيلوليت والجلد الميت.

وصفة القهوة لتقشير البشرة الدهنية

امزجي ملعقة من اللبن الرائب مع ملعقة من مسحوق القهوة، طبقي الخليط على وجهك وافركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين في شكل حركات دائرية. اشطفي وجهك بالماء الفاتر وجففيه. ويمكن استخدام هذه الوصفة للبشرة الجافة مع استبدال اللبن الرائب بالزبدة.

وصفة القهوة لنضارة البشرة

قومي بخلط ملعقتين من مسحوق القهوة، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو، 3 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة من العسل. طبقي المزيج على وجهك بعد مزجه بشكل جيد، انتظري لمدة 15 أو 20 دقيقة ثم امسحيه أولا بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ يليه الشطف بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً

3

نفسية الطفل الذى عاش مشكلة الطلاق

المشاكل الأسرية  تدمر حياة جيل كامل من أطفال لم يقترفوا ذنباً سوى وجودهم بين أب ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]