الرئيسية / أخبار / تقنية / بالخطوات الآتية واتساب” تزيد من أمان مستخدميها

بالخطوات الآتية واتساب” تزيد من أمان مستخدميها

4

كشف تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب” عن مجموعة من الإجراءات الأمنية، التي ستمنحها لمستخدميها في التحديث الجديد المرتقب.

وظهرت تلك الإجراءات في النسخة التجريبية “بيتا” العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”، التي تطرحها الشركة بصورة استثنائية قبل طرحها لكل مستخدميها بشكل عام.

وقدّم التطبيق خطوتين مهمتين كإجراءات أمنية متقدّمة لحماية خصوصية مستخدميها من أيّ اختراق، تمهيداً لطرحها في التحديث المقبل للتطبيق.

وأبرز تلك الميزات التي سيطرحها “واتساب”، هي وجود رمز مرور جديد مكوّن من 6 أرقام ينبغي أن يدخله المستخدم كخطوة أمنية مضاعفة في حالة تثبيت التطبيق على جهاز جديد بحساب المستخدم نفسه.

وكان التطبيق يطلب في المعتاد إدخال رمز أمان عبر رسالة نصّية قصيرة على رقم هاتفه المسجل، ولكن تلك الخطوة ستضيف مزيداً من الأمان للتأكّد من صاحب الجهاز.

ولن تطلب الشركة من المستخدم إدخال كلمة المرور بصورة دورية، لكنها ستطلبها منه كل فترة بصورة عشوائية للتأكّد من ملكيته الحساب، وعدم اختراقه من أيّ طرفٍ ثالث.

أما الخطوة الثانية، فستتعلق بضرورة إضافة المستخدم بريداً إلكترونياً حقيقياً ومستخدماً من قِبله؛ حتى تتمكّن إدارة التطبيق من التحقق منه بصورة شرعية وسليمة.

وفي حالة عدم استخدام المستخدم بريداً إلكترونياً حقيقياً، فإن التطبيق سيطلب منه إجراءات تحقّق إضافية قبل بداية استخدامه للجهاز.

شاهد أيضاً

3

أغلى سيارة فى القرن الـ21

أعلنت شركة فيرارى فى وقت سابق عن خططها لإنتاج نسخة واحدة فقط من سيارتها الهجينة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]