الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / تلقى رئيس الوزراء العراقي دعوة رسمية لزيارة طهران

تلقى رئيس الوزراء العراقي دعوة رسمية لزيارة طهران

9

تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعوة من النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانجيري لزيارة طهران لإنهاء بعض الملفات العالقة من خلال الزيارات المتبادلة.

وقال العبادي – في اتصال هاتفي تلقاه مساء اليوم السبت – إن القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة تتقدم على جميع محاور العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي وتقاتل حاليا داخل مدينة الموصل، مؤكدا حرص الحكومة العراقية على سلامة المدنيين في محافظة نينوى وداخل مركزها من مدينة الموصل.

وأشار إلى أن القوات العراقية بالتزامن مع انتصاراتها في الموصل تقوم بتأمين زيارة “أربعينية الحسين” والتي تتطلب جهدا أمنيا كبيرا من الحكومة والأجهزة الرسمية والشعبية من أجل تحقيق سلامة وخدمة الزائرين لمرقد الإمام الحسين بكربلاء جنوبي العراق.

وهنأ جهانجيري، رئيس الوزراء العراقي بالانتصارات على داعش بقيادة العبادي التي ساهمت في تحرير الأراضي.. مؤكدا ثقته التامة بأن القيادة العبادي ستحقق النصر النهائي على الإرهاب في العراق.

وأعرب عن شكر إيران لحسن استقبال زوار الأربعينية ،منوها بقدرة القوات المسلحة العراقية التي تقاتل الإرهاب من جهة وتساهم في تأمين زيارة مليونية في ذكرى الأربعينية من جهة أخرى.. مشددا على حرص بلاده على تعزيز وتمتين العلاقات مع العراق.

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]