الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / حصلت بريطانية على حكم بأحقيتها فى تجميد جسدها أملًا فى”إعادتها للحياة”

حصلت بريطانية على حكم بأحقيتها فى تجميد جسدها أملًا فى”إعادتها للحياة”

7

قالت صحيفة الجارديان إن المحكمة العليا البريطانية أصدرت حكماً لصالح فتاة توفيت فى الـ14 من عمرها بسبب السرطان يقضى بأحقيتها فى تجميد جسدها على أمل أن يتم “إعادتها للحياة” فى المستقبل، وهذا فى تقرير لها اليوم الجمعة.

وكانت المراهقة بحثت عن عمليات التجميد فى الأشهر السابقة لوفاتها، فبعثت بخطاب إلى المحكمة تقول فيه: “لقد طُلب منى شرح أسباب رغبتى فى عمل هذا الشيء غير المعتاد. أنا أبلغ من العمر 14 عام فقط ولا أريد أن أموت، ولكنى أعلم أن هذا سيحدث. أعتقد أن عملية حفظى بالتبريد يعطينى فرصة للشفاء وإيقاظى حتى ولو بعد مئات السنين… لا أريد أن أدفن تحت الأرض. أريد أن أعيش وأعيش مدة أطول وأعتقد أنهم فى المستقبل قد يجدون علاج لمرضى السرطانى ويوقظونى. أريد أن أحصل على هذه الفرصة. هذه هى أمنيتى”.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه تم حفظ جسد الفتاة فى لندن ونقله إلى الولايات المتحدة حيث جمدته شركة تجارية مقابل 37 ألف جنيه استرلينى، مضيفة أن والدى الفتاة مطلقين، ودعمت الأم رغبة ابنتها بينما مانعها الأب الذى لم يرها منذ عام 2008، إلا أنه أعلن احترامه لرغبة ابنته فيما بعد.

وكان القاضى حكم بألا يتم تغطية القضية قبل صدور الحكم على أن لا يتم وضع الفتاة تحت ضغط، كما لم تستطع حضور الجلسات فكان يزورها فى المستشفى، وأكد القاضى إن الفتاة توفت بسلام وهى تعلم أن جسدها سوف يتم تجميده، طبقًا للصحيفة.

شاهد أيضاً

6

راى شتاينماير أوروبا في وضع أمني متغير

ذكر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن الوضع الأمني في أوروبا متغير بصورة كبيرة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]