الرئيسية / أخبار / منوعات / خطورة تناول الاندومى

خطورة تناول الاندومى

50

اضرار الاندومي هذه المكرونه الشعرية او النودلز اللذيذة ، يحبها الكثير ويتناولها الاكثر فهى طعام سريع التحضير سواء بالمنزل او بالخارج ، كثيرا ما اصبحت احد الاطباق التى تقدم ف المطاعم ذات الوجبات السريعة خاصة عند مناطق العمل وتجمعات الدراسة مثل مجمعات الكليات والمعاهد او المدارس فهى سريعه ، لذيذة ، قليلة التكلفه ، كما توجد بمختلف الأطعمة المتاحة .
كل هذا كلام جميل اذا تنسينا اخطارها وما تؤثر به سلبا على صحة الانسان ، فهى لا تحتوى على المواد الغذائية التى يحتاجها جسم الانسان بل يتركز محتواها على النشويات والبهار والدهون ، وفى هذا الموضوع سوف نطرح بشكل عملى اخطار ومساوئ الاندومى .
اضرار الاندومى على صحة القلب :
تحتوى الاندومى على الكثير من الدهون لذلك فهى تعمل على رفع نسبة الكولسترول بالدم مما يهدد شرايين القلب بالتعرض للإصابة بانسداد وتجلط الشرايين مما يهدد صحة القلب ويعرضه لبذل مجهود اكبر ليؤدى دوره وعليه يزيد من نسبة الاصابة بالأزمات القلبية .

اضرار الاندومى والمساعدة على زيادة الوزن

يحتوى الاندومى على الكثير من النشويات والدهون كما سبقنا ، وعلى هذا فعندما يتناولها الانسان بكثرة ويستبدلها بالوجبات الصحية المفيدة فهو يعمل على حرمان جسمه مما يحتاجه من مواد غذائية هامة لصحته بل انه يضغط على جسده بكمية كبيرة من النشويات والدهون التى تدخل الجسم وتترسب فيه فتعطيه زيادة فى الوزن تؤثر على صحة الانسان وخاصة صحة القلب .
• اضرار الاندومى لاحتوائه على الملح الصيني :
تحتوى الاندومى ضمن مكوناتها على الملح الصيني او “الاجنى موتو” وهى مادة ضارة جدا بصحة الانسان حيث تعمل على اصابته بسرطان الدماغ لأنها تعمل على اتلاف بعض خلايا المخ الغير قادرة على تجديد نفسها مرة اخرى .
• اضرار الاندومى لاحتوائه على E621 :
تحتوى الاندومى على هذه المادة ، بعض الناس يتناولون الاندومى دون ان يتساءلون ما هذه المادة ؟ فالبعض يثق انه بما انه مصرح بتداولها فى الاسواق اذا فهى اكيد امنه ولكن عند البحث عن هذه المادة وجد انها تندرج هذه ضمن مكسبات الطعم ومن اضرار هذه المادة انها تعمل على اتلاف خلايا المخ دون الامل فى اصلاحها كما تعمل على اضعاف الذاكرة وفقدان القدرة على التركيز كما انها تتسبب فى الاصابة ببعض امراض الاعصاب مثل الرعاش و ال_زهايمر والصداع المستمر .
• اضرار الاندومى لاحتوائه على البروبيلين غليكول :
تحتوى الاندومى على مادة البروبيلين غليكول والتى تعمل على حفظ الرطوبة بالشعرية إندومى الا انه اثبتت الابحاث ان هذه المادة تعمل على الاضرار بالكبد والكلى وكذلك القلب خاصة لدى الاطفال .

اضرار الاندومى فى ارتفاع ضغط الدم

تحتوى الاندومى على الكثير من الصوديوم ، حيث يستخدمون ملح الصوديوم من اجل الحفاظ على الاندومى ، إلا ان كثرة الملح تعمل على رفع ضغط
الدم مما يؤثر سلبا ويشكل خطراً وتهديد لصحة الانسان خاصة مرضى الضغط العالى .
إلا انه وجب التحذير ان هناك اراء تتعارض مع ما ذكر عن اضرار الاندومى ، فلقد وجد بعض الباحثون ان استخدام مادة “الاجنى موتو” سليم تماما ولا يشكل اضرار صحية كما سبق ان ذكر وكانت دلائلهم على ذلك الاستشهاد ببعض المنظمات العالمية المتهمة بالصحة والغذاء وعلى رأيهم منظمة الغذاء والدواء العالمية ، كما ذكر الباحثون ان الإندومى تباع فى اكثر الدول المتقدمة مثل امريكا وبريطانيا وهى حاصلة على جميع شهادات الصحو والجودة العالمية ، كما ذكروا ان الاندومى تصنع من القمح .

شاهد أيضاً

60

اسباب الام الظهر

أفادت الرابطة الألمانية للعمود الفقري أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور آلام ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]