الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / دعوى قضائية ضد بلدة في «نيوجيرسى» عرقلت إجراءات بناء مسجد

دعوى قضائية ضد بلدة في «نيوجيرسى» عرقلت إجراءات بناء مسجد

3

حركت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية ضد بلدة فى ولاية نيوجيرسى؛ بعد تعنت المسئولين فيها تيسير الإجراءات الخاصة ببناء مسجد.

أقامت الحكومة الأمريكية دعواها أمام المحكمة الاتحادية فى نيويوآرك بولاية نيوجيرسى، متهمة مسئولو بلدة «برناردز» بـ«التمييز» ضد المسلمين؛ لرفضها خطة الجمعية الإسلامية لبناء المسجد.

وأضافت الدعوى أن مسئولى التخطيط فى بلدة «برناردز» وضعوا شروطا مشددة مستحيلة تعجز الجمعية الإسلامية فى «باكسنج ريدح» عن الوفاء بها بعد اعتراض من عدد من العامة قائم على تحيز دينى.

وأفادت الدعوى التى أقامتها وزارة العدل الأمريكية بأن «المبررات التى وضعها مجلس التخطيط لرفض تطبيق الخطة الخاصة بالموقع كانت مجرد ذريعة، وفى الحقيقة، فإن مجلس التخطيط رفض التطبيق بناء على تمييز ضد المسلمين»

و أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن الدعوى التي أقيمت من شأنها أن تدحض أي ادعاءات بأن عهد الرئيس المنتخب دونالد ترامب يحمل أي بوادر للعداء ضد المسلمين، خاصة في محاولة لإثارة البعض العديد من النعرات العنصرية و التي تغذيها تصريحات ترامب السابقة بشأن المسلمين.

وكان موقع «بازفيد» الإخبارى الأمريكى، قد نشر خبر فى أكتوبر الماضى يوضح أن مسجد فى مدينة «نيوجيرسى» بالولايات المتحدة قد تعرض للاعتداء من قبل مخربين كتبوا عبارات مسيئة على جدرانه من الخارج.

وأوضح الموقع، أن مبنى مخصص للمسلمين فى «بايون» نيوجيرسى تعرض للاعتداء، حيث وجد المصلون عبارات مسيئة للعرب والمسلمين على جدرانه من الخارج، بالإضافة إلى كتابة اسم «دونالد ترامب»، الرئيس المنتخب.

شاهد أيضاً

10

اختار بان كي مون نائبا نيوزيلنديا مبعوثا لجنوب السودان

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر رئيسا لبعثة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]