الرئيسية / أخبار / تقنية / رضخت فيسبوك” لمستخدمي “واتساب” وتوقف استغلالهم

رضخت فيسبوك” لمستخدمي “واتساب” وتوقف استغلالهم

6

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن رضوخها لطلبات مستخدميها، وتعليقها استخدام بيانات مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وقالت “فيسبوك” في بيان رسمي: “لن نستخدم بعد الآن بيانات مستخدمي واتساب لأي أغراض دعائية أو لأغراض تحسين المنتج”.

وكان عدد واسع من المستخدمين قد عبّر عن غضبه من استخدام “فيسبوك” غير المشروع لمستخدميها، وهو ما دفع وكالة الخصوصية البريطانية ومكتب مفوض المعلومات البريطاني إلى التحقيق بصورة كبيرة في الأمر، إلى جانب إعلان نحو 28 وكالة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي مراقبتها تصرفات الشبكة ونيتها التحقيق معها؛ وهو ما دفع شبكة التواصل الشهيرة في النهاية إلى الرضوخ لمستخدميها ووقف استخدام بياناتهم بصورة غير مشروعة.

يُذكر أن “فيسبوك” قد أعلنت في 2014، استحواذها على “واتساب” بصفقة وصلت إلى 19 مليار دولار، وودت منذ تلك الفترة الاستفادةَ من قاعدة البيانات الكبيرة التي يتمتع بها تطبيق التراسل الأشهر.

من جانبها، قالت مدير مكتب المفوض العام للبيانات البريطاني “إليزابيث دينهام” في تصريحات نقلتها صحيفة “الجارديان” البريطانية: “نشعر بسعادة غامرة لموافقة فيسبوك على تعليق استخدامهم غير المشروع لبيانات مستخدمي واتساب”.

وتابعت قائلة: “لو كانت الشبكة قد رفضت التعليق؛ كانت ستواجه إجراءات عقابية كبيرة من قِبَل السلطات الأمنية؛ لأن ذلك الاستخدام غير مشروع بالمرة”.

شاهد أيضاً

3

أغلى سيارة فى القرن الـ21

أعلنت شركة فيرارى فى وقت سابق عن خططها لإنتاج نسخة واحدة فقط من سيارتها الهجينة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]