الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / زادت واشنطن مساعدتها الإنسانية لأفغانستان إلى 207 ملايين دولار

زادت واشنطن مساعدتها الإنسانية لأفغانستان إلى 207 ملايين دولار

8

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، زيادة الولايات المتحدة مساهمتها للاستجابة الإنسانية في أفغانستان لتصل إلى 207 ملايين دولار خلال العام الحالي، عقب تعهدها بحزمة مساعدات جديدة تقدر بنحو 39 مليون دولار.

وقالت الخارجية الأمريكية – في بيان بثته وكالة أنباء “خامه برس” الأفغانية – “يسر الولايات المتحدة أن تعلن عن تقديمها أكثر من 39 مليون دولار لتلبية الاحتياجات غير العادية للاجئين الأفغان العائدين إلى أفغانستان.. وبذلك يرتفع مجموع مساهمة الولايات المتحدة للاستجابة الإنسانية في أفغانستان إلى أكثر من 207 ملايين دولار منذ بداية السنة المالية 2016”.

وأضاف البيان “منذ يناير عام 2016، عاد أكثر من 380 ألف لاجئ أفغاني مسجلين إلى موطنهم في أفغانستان، ويشمل هذا التمويل أكثر من 19 مليون دولار لدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة لهؤلاء الأفراد المعرضين للخطر، والتي تشمل توفير مأوى ومستلزمات منزلية أساسية وإمدادات لأزمة لفصل الشتاء”.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيانها أن “الولايات المتحدة قدمت أيضا 20 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي العامل في أفغانستان والذي يستهدف العائدين المعوزين واللاجئين في شرق أفغانستان والنازحين بسبب الصراع هناك”.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى ضرورة مساعدة هؤلاء الأشخاص ودعمه لهم في أشهر الشتاء القادمة، مشددا على ضرورة مساهمة جميع الدول في دفع الأموال المتبقية التي لا تزال هناك حاجة إليها من أجل تلبية النداءات الإنسانية للأمم المتحدة في أفغانستان.

شاهد أيضاً

7

اكد أوباما لهولاند شراكة أمريكا الوثيقة مع فرنسا

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن امتنانه لنظيره الفرنسي فرانسوا هولاند حيال “الشراكة الوثيقة” بينهما ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]