الرئيسية / أخبار / رياضة / سجل مثالي لـ”مصر ونيجيريا” في تصفيات المونديال

سجل مثالي لـ”مصر ونيجيريا” في تصفيات المونديال

5

أشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا.كوم) في تقرير له اليوم الاثنين بمنتخبي مصر ونيجيريا بعد تحقيقهما العلامة الكاملة وحصد ست نقاط في أول جولتين من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم – روسيا 2018.

وأشار الموقع إلى أن الجزائر عانت وبشكل مفاجىء أمام نيجيريا التي حلقت عاليا في حين فشل هيرفي رينارد في قيادة فريقه الحالي للفوز على فريقه السابق.

بدوره لم يتمكن المهاجم المتألق بيير أوباميانج ومنتخبه الجابون في زيارة الشباك أمام مالي في حين كان منتخب جنوب أفريقيا على قدر التحدي في مواجهة السنغال.

وسلط الموقع الضوء على جولة ثانية مليئة بالأحداث من دور المجموعات ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ..مشيرا إلى أن أنصار المنتخب النيجيري توقعوا بلوغ فريقهم نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ولم يتغير رأي هؤلاء على الرغم من وقوع نيجيريا في ما يسمى مجموعة الموت حيث تُعتبر كل مباراة بمثابة النهائي.

وقد التقى المنتخب القادم من غرب القارة الأفريقية مع الجزائر وافتتح له فيكتور موزيس التسجيل منتصف الشوط الأول ، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 2 – 0 بعد أن أضاف جون أوبي ميكيل الهدف الثاني قبل نهايته بقليل وبعد أن رد نبيل بن طالب للجزائر في الشوط الثاني رمى فريقه بكل ثقله من أجل تعديل النتيجة مما سمح لنيجيريا بشن الهجمات المرتدة ومن إحداها نجح موزيس بتسجيل هدفه الشخصي الثاني في الوقت بدل الضائع ليحسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه.

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثانية عودة قوية لزامبيا التي خسرت على ملعبها أمام نيجيريا في الجولة الأولى ، فقد تقدمت زامبيا على مضيفتها الكاميرون بواسطة المخضرم كولينز مبيسوما في الشوط الأول لكن الحكم احتسب ركلة جزاء للكاميرون في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجّلها فينسنت أبوبكر قبل أن يحافظ المنتخب الزامبي على التعادل في الشوط الثاني ليُبقى على آماله قائمة في بلوغ روسيا 2018.

ونجحت نيجيريا بعد نهاية الجولة الأولى في الابتعاد بفارق 4 نقاط في صدارة المجموعة أمام الكاميرون في حين تملك كل من الجزائر وزامبيا نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة .. انتهت المباراتان بالتعادل السلبي بينهما واحدة بين آخر منتخبين قادهما هيرفي رينارد وهما المغرب وكوت ديفوار حيث انتهت المواجهة بين المنتخبين من دون فائز ليحافظ منتخب الأفيال على سجله خاليا من الهزائم في 25 مباراة في التصفيات وعلى آماله في التأهل.

وقد فشل منتخبا الجابون ومالي في هز الشباك في المباراة التي جمعت بينهما لتبقى كوت ديفوار متصدرة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من الجابون والمغرب.

وقال موقع الفيفا إن مصر قد شددت من قبضتها على المجموعة الخامسة بفوزها على غانا 2 – 0 التي تعتبر منافستها الرئيسية على البطاقة المؤهلة إلى روسيا 2018 ؛ لكن المفاجأة تمثلت بتواجد أوغندا في المركز الثاني الآن وراء منتخب الفراعنة الفائز بمباراتيه حتى الآن..وتغلبت أوغندا على الكونغو بهدف نظيف سجله فاروق ميا رافعة رصيدها إلى 4 نقاط في حين تملك غانا نقطة واحدة.

وسجل يانيك بولازي ونيسكينز كيبانو اللذان يلعبان في انجلترا هدفين في الشوط الثاني ليقودا الكونغو الديمقراطية إلى قلب تخلفها أمام غينيا والفوز 2 – 1 علما بأن الأخيرة افتتحت التسجيل بواسطة سيدو سوماه من ركلة جزاء منتصف الشوط الأول.
وقد أسهم الفوز في تصدر جمهورية الكونغو المجموعة الأولى إلى جانب تونس التي حسمت ديربي شمال أفريقيا ضد ليبيا لمصلحتها 1-0..وسجل وهبي خزري الهدف الوحيد من ركلة جزاء في مطلع الشوط الثاني في المباراة التي أقيمت في الجزائر.

وفي بولوكواني ، استغلت جنوب أفريقيا ركلة جزاء أثارت جدلا كبيرا إثر لمسة يد ليسجل منها ثولاني هلاتشوايو هدف السبق لفريقه.

وأضاف ثولاني سيريرو الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق وعلى الرغم من تقليص السنغال الفارق في منتصف الشوط الثاني بواسطة شيخ ندويي فإنها لم تنجح في تعديل النتيجة ، حصدت جنوب أفريقيا نقاط المباراة الثلاث لتتصدر المجموعة الرابعة إلى جانب بوركينا فاسو التي عادت من الرأس الأخضر بالفوز 2-0 .. يملك كل من المنتخبين 4 نقاط مقابل 3 للسنغال.

 

شاهد أيضاً

3

اليوم لقاء بين فريق بازل السويسري مع فريق أرسنال الانجليزي

يلتقي فريق بازل السويسري مع فريق أرسنال الانجليزي في العاشرة الا الربع مساء اليوم الثلاثاء ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]