الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / سجنت إسرائيل فتاة فلسطينية 13 عاما

سجنت إسرائيل فتاة فلسطينية 13 عاما

5

حكمت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، حكمها بسجن الفتاة الفلسطينية الجريحة نورهان إبراهيم خضر عواد (17 عاما) من سكان كفر عقب لمدة 13 عاما ونصف بعد أن أدانتها بتنفيذ محاولة قتل وفرضت عليها غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيكل (7750 دولارا) حسبما ذكر موقع “عرب 48”.

وكانت نورهان قد اعتقلت بتاريخ 23 نوفمبر عام 2015 عقب إصابتها بجروح واستشهاد قريبتها هديل عواد.

وتنقلت نورهان بعدة سجون وتقبع حاليا في سجن ‘الشارون’.

وكانت النيابة الإسرائيلية قد قدمت لائحة اتهام ضد الفتاة إلى محكمة الأحداث في القدس، ونسبت إليها تهمة محاولة القتل وحيازة سكين.

وكانت الفتاتان نورهان وابنة خالتها هديل عواد قد حاولتا تنفيذ عملية طعن، مستخدمتين مقصين، في شارع يافا بالقدس، وأسفرت عن استشهاد الفتاة هديل، وتعرضت نورهان لإطلاق النار من قبل مواطن وشرطي إسرائيليين.

ووفقا للائحة الاتهام فإن هديل ونورهان قررتا تنفيذ عملية طعن انتقاما لاستشهاد شقيق هديل بنيران جيش الاحتلال في العام 2013.

وأصيب في عملية الطعن رجل بجروح طفيفة، قبل أن يلقي صاحب حانوت كرسيا على إحدى الفتاتين وحضور شرطي وإطلاق النار على الفتاتين ما أسفر عن استشهاد هديل وإصابة نورهان بجروح خطيرة.

يشار إلى أن محامي نورهان قدم شكوى ضد الشرطي لأنه أطلق النار عليها في الوقت الذي كانت فيه ممدة على الأرض ولا تشكل خطرا على أحد.

شاهد أيضاً

13

عزى ملك الأردن الرئيس الإندونيسي بضحايا زلزال “آتشيه”

بعث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأربعاء ، برقية تعزية إلى الرئيس الإندونيسي ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]