الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / شيدت لبنان جداراً عازلاً على حدود مخيم عين الحلوة

شيدت لبنان جداراً عازلاً على حدود مخيم عين الحلوة

14

ذكرت قناة “سكاي نيوز”، اليوم السبت، أن السلطات اللبنانية بدأت في تشييد جدار اسمنتي عند الجهة الغربية من مخيم عين الحلوة الخاص باللاجئين الفلسطينيين في صيدا، جنوبي لبنان، مشيرة إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع القيادات الفلسطينية في المخيم.

وشهد موقع “تويتر” انتشارا للعديد من الصور الخاصة بأعمال البناء على حدود المخيم، وقالت سكاي نيوز إن ارتفاع الجدار يبلغ 4 أمتار.

ونقلت سكاي نيوز عن قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في المخيم، اللواء صبحي أبو عرب قوله إن أعمال البناء بدأت بالفعل في منطقة البساتين بعد قرار اتخذته القوى الأمنية اللبنانية.

وأضاف أن عملية تشييد الجدار حصلت بعلم وتنسيق بين القوى والفصائل الفلسطينية من جهة، وبين الجيش اللبناني من جهة أخرى، حيث تم الاتفاق على استحداث هذا الجدار خارج أراضي المخيم، لافتا إلى أنه تم تعديل مسار الجدار بإبعاد أحد أبراج المراقبة عن المناطق السكنية.

وأوضح مسؤول القوى الأمنية المشتركة الفلسطينية، اللواء منير المقدح أن عملية تشييد الجدار بدأت بالفعل خارج حدود المخيم، وبعيدا عن الأماكن السكنية، فيما قال ناشطون إن الجدار يهدف إلى محاصرة الفلسطينيين ومعاقبتهم أمنيا.

شاهد أيضاً

57

مواجهات بين المتمردين والقوات السورية بجنوب شرق حلب

وقعت مواجهات اليوم الثلاثاء بين المتمردين السوريين والميليشيات الموالية للحكومة في جنوب شرق حلب، وفقًا ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]