الرئيسية / أخبار / أخبار عالمية / صرح دكتور “أبو دياب”: حلب بصدد السقوط في أيدي قوات النظام

صرح دكتور “أبو دياب”: حلب بصدد السقوط في أيدي قوات النظام

3

قال أستاذ العلاقات الدولية بجامعة باريس، الدكتور خطار أبو دياب، إن مدينة حلب بصدد السقوط عسكريا في أيدي قوات النظام السوري والقوات الحليفة له، مؤكدا على وجود مأساة إنسانية في المدينة وأن المسألة ليست فقط في تصفية المسلحين في أحياء المدينة.

وأضاف أبودياب خلال لقاء له على فضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية ولاء غانم، أن الجهد الأكبر الآن هو إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين والمحاصرين من أجل إنهاء تلك المأساة، لافتا إلى أن الاجتماع المزمع بشأن الأزمة الأوكرانية قد يشهد اجتماعات بين وزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا لبحث الملف السوري.

وأوضح أبودياب أن دعوة باريس لعقد اجتماع عاجل بشأن حلب جاءت لأن الموضوع يُعد إنساني بالدرجة الأولى وليس سياسياً، وسط وجود تصور بأن هذا الأمر سيساعد على الحسم وعلى الدفع بالمفاوضات، مشيرا إلى أن الهدن السابقة كان بها شروطا قاسية من قبل النظام ومن بعض الجماعات المسلحة في شرق حلب، إذ كانت الأولوية لديهم هي كسب المعركة على الأرض وليس إدخال المساعدات الإنسانية.

وأشار أبودياب إلى أنه لم يكن من المنطق تدمير مدينة حلب من أجل بعض العناصر الإرهابية الموجودة في شرق المدينة، وليس من المنطقي أن يجوع الناس نتيجة لذلك، متابعا أننا أمام مسعى تدميري منهجي

شاهد أيضاً

10

اختار بان كي مون نائبا نيوزيلنديا مبعوثا لجنوب السودان

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون تعيين النائب النيوزيلاندي ديفيد شيرر رئيسا لبعثة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]