الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / صرح سفير مصر بلندن ان استمرار بريطانيا فى حظر السفر لشرم الشيخ “أمر محير”

صرح سفير مصر بلندن ان استمرار بريطانيا فى حظر السفر لشرم الشيخ “أمر محير”

2

أجرى السفير المصرى لدى المملكة المتحدة ناصر كامل حوارًا مع راديو “بى بى سى 4″، وصف فيه استمرار بريطانيا حظر السفر لمدينة شرم الشيخ رغم الإجراءات الأمنية التى تبنتها مصر بالأمر المحير.

ونقلت شبكة التلفزيون التجارى البريطانى “ITV  ” عن تصريحات السفير لـ”بى بى سى” قوله إنه عقب حادث الطائرة الروسية فى أكتوبر الماضى، تم تطبيق إجراءات أمنية، وباستثناء بريطانيا، قامت جميع دول الاتحاد الأوروبى باستئناف الرحلات الجوية للمدينة السياحية المصرية.

واقتبست الشبكة مقتطفات من الحوار حيث قال “عندما وقع الحادث، وقررت المملكة المتحدة تعليق الرحلات الجوية، كان لدينا اتفاق مع الحكومة البريطانية لتنفيذ برنامج عمل مشترك، فى ظل وعد أنه إذا تم تنفيذ البرنامج بالكامل خلال ثلاثة أو أربعة أشهر، ستقوم باستئناف الرحلات”.

واستكمل: “لقد قامت مصر بدورها، لقد قمنا بتنفيذ البرنامج، وقمنا باستقدام شركات أمنية مستقلة لتقييم الوضع”، مضيفًا أن جميع دول الاتحاد الاوروبى استأنفت رحلاتها لمصر، بما فى ذلك ألمانيا، التى لا تستهين بأمن مواطنيها، والدولة الأوروبية الوحيدة التى لا تسافر إلى شرم الشيخ هى المملكة المتحدة”.

وقال السفير، أن مصر استثمرت الملايين من الدولارات فى مجال الأمن ليس فقط فى المطارات، ولكن فى مدينة شرم الشيخ نفسها، كما أشار السفير فى حواره وفقًا للشبكة، أن وزارات الداخلية والنقل والخارجية البريطانية قد أعربوا عن موافقتهم على استئناف الرحلات الجوية.

فقال: “إنه محير للعقل، كى أكون صريحًا، عندما أتحدث مع وزارة النقل أو الداخلية أو الخارجية، أجد جميعهم يؤيدون استئناف السفر، فأعتقد أن القرار عالق عند مسئولين على مستوى أعلى، أعتقد عليك طرح هذا السؤال على رئيسة الوزراء”.

شاهد أيضاً

14

اكد رئيس النواب اللبنانى: التمديد للمجلس الحالى مرفوض حتما

أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أن التمديد للمجلس الحالى مرفوض حتمًا وغير وارد ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]