الرئيسية / أخبار / أخبار عربية / طرح الزعيم الشيعي مقتدى الصدر «مقترحات» لإصلاح «الحشد الشعبي

طرح الزعيم الشيعي مقتدى الصدر «مقترحات» لإصلاح «الحشد الشعبي

13

قدّم الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ورقة تتضمن مقترحات لإصلاح آلية عمل «هيئة الحشد الشعبي»، سلمها إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأكد مكتبا رئيسي الجمهورية والبرلمان في بيانين منفصلين (وكالات)، أن وفدا من التيار الصدري سلّم كلا من معصوم والجبوري نسخة من ورقة اقترحها الصدر لإصلاح تنظيم «هيئة الحشد الشعبي».

وتتضمن هذه الورقة -حسب بيان مكتب الجبوري- «آليات تنظيم عمل هيئة الحشد وارتباطاته وتصنيفاته العسكرية وكل ما يتعلق بعمل الهيئة من الناحية العسكرية والإدارية والمالية كشروط الالتحاق والتشكيل، مع التشديد على أن المنتسبين للحشد يجب ألا ينتمون إلى أي فصيل سياسي».

في غضون ذلك، أعلنت مديرية إعلام «الحشد الشعبي» في بيان، أمس، تحرير قرية التركمانية الجنوبية جنوب تلعفر. أضافت أن «ذلك جاء بعد قتل مجموعة من عناصر داعش ضمن ما يسمى كتيبة المهاجرين التابعة لولاية نينوى».

من ناحيته، أعلن نائب القائد العام لجهاز مكافحة الإرهاب، عبدالوهاب الساعدي، أن «القوات العراقية دخلت إلى اكبر أحياء الساحل الايسر (النهضة،القاهرة،الأمن، والمصارف). وقال ان عمليات التطهير استمرت حتى صباح امس»، مشيرا الى أن«مسلحي داعش حاولوا التعرض لقطعاتنا، إلا أن قواتنا استطاعت القضاء على أكثر من 40 إرهابيا بينهم مسلحون اجانب اثنان فرنسيان وقناصون من روسيا».

من ناحيته، قال اللواء عبد الغني الأسدي، أحد قادة القوات الخاصة، إن هذه القوات التي تقاتل لطرد تنظيم «الدولة الإسلامية» من شرق الموصل، قتلت نحو 1000 ارهابي،لكن وتيرة القتال تباطأت إذ تواجه القوات عدوا متحركا يختبئ وسط آلاف المدنيين في المدينة.

و»الفرقة الذهبية» -وهي وحدة خاصة من القوات العراقية- هي الفرقة العسكرية الوحيدة التي تمكنت من دخول الموصل من جهة الشرق بينما يطوق الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية ووحدات البيشمركة الكردية، المدينة من جهة الشمال والجنوب.

وقال اللواء الأسدي، إن القوات عدلت تكتيكاتها وأصبحت لا تطوق أكثر من حي واحد في آن واحد لقطع إمدادات المسلحين وحماية المدنيين. وتابع إن ‭‭»‬‬التقدم كان سريعا في البداية‭‭ ‬‬لأن القوات كانت تعمل في مناطق خالية من السكان». أضاف: ‭‭»‬‬القوات وصلت الآن إلى مناطق مأهولة وبالتالي، كيف لنا أن نحمي المدنيين؟ أغلقنا حيا تلو الآخر».‭

شاهد أيضاً

2

وقعت الحكومة التونسية على استراتيجية لمكافحة الفساد

وقعت الحكومة التونسية ، اليوم الجمعة ، على الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]