الرئيسية / أخبار / منوعات / طرق التخلص من الطاقة السلبية

طرق التخلص من الطاقة السلبية

6

المنزل هو المكان الذي يجب أن يشعر فيه الشخص بالسلام والأمان، ولكن عندما يكون المنزل مليء بالطاقة السلبية، فإن هذا يكون له تأثير ملموس على العواطف فضلا عن الصحة. الطاقة السلبية لا يمكن أن ترى بالعين المجردة، ولكن يمكن أن تشعر بها، حيث ان الطاقة في منزلك في كثير من الأحيان تعكس الحالة العاطفية والداخلية الخاصة بك.

الطاقة السلبية

إليكم طرق من ثقف نفسك تساعدك على تخليص منزلك من الطاقة السلبية.

مضار الطاقة السلبية في المنزل:

  • الطاقة السلبية يمكن أن تحقر القيمة لشخصك، وتدمر الثقة، وتعرقل الأحلام، وتقلل من خيالك وتضعف قدراتك، وتساهم الطاقة السلبية أيضا إلى الكثير الاضطرابات في العلاقات الأسرية، ويمكن أن تؤدي إلى الصراع بين أفراد الأسرة، مما يسبب  العيش في حالات تؤدي إلى مزيد من القلق والتوتر.

  • على الرغم من أن الطاقات السلبية والإيجابية موجوده دائما، الا أن المفتاح هو الذي يحد من كمية الطاقة السلبية حتى يتسنى لك العيش حياة أكثر سعادة.

  • هناك العديد من الطرق لإزالة الطاقة السلبية من منزلك، والتي يمكن أن تقطع شوطا طويلا في إعادة التوازن والانسجام في حياتك وكذلك لأعضاء أسرتك.

طرق لإزالة الطاقة السلبية من منزلك:

1. التنظيف:
عند دخول غرفة نظيفة وخالية من الفوضى، سوف يشعرك بأنك بحالة جيدة، ويحدث العكس عندما تدخل غرفة قذرة، وفوضويه وفيها تشويش، ويرجع ذلك أساسا الى الفوضى والأوساخ التي تجذب الطاقة السلبية.

  • في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف، فأنت تلقائيا تقومين بإزالة الطاقة السلبية، وهذا هو السبب في جعل تنظيف منزلك أو مساحة العمل على قائمة الأولويات الخاصة بك للمساعدة في ملء المنطقة بطاقة أكثر إيجابية.

تعليمات ونصائح في التنظيف:

  1. التنظيف بانتظام لكل غرفة من منزلك، بما في ذلك الحمام والمطبخ.

  2. تنظيف جميع الأبواب، ومقابض الأبواب والنوافذ، ويجب أن تكون خالية من الأوساخ والغبار.

  3. كل ليلة، تأكد من جعل المطبخ خالي من الأطباق القذرة.

  4. الحفاظ على الأشياء الخاصة بك منظمه وفي مكانها المحدد.

  5. التخلص من الأشياء التي لم تعد تحتاج إليها، وهذا يساعد على التخلص من الفوضى.

  6. إزالة المواد السامة من منزلك.

  7. لا تضع الغسيل في أي مكان تريد، وعليك إبقاء الغسيل في منشر الغسيل حتى يتم وضعه في المكان الصحيح في خزانه الملابس.

2. التبخير:
التبخير هي واحدة من أقدم الطرق وأكثرها فعالية لإزالة الطاقة السلبية من منزلك، وهذا التقليد القديم يحظى بشعبية كبيرة حول العالم وخصوصا في امريكا.

  • للتبخير عشب أكثر شعبية وهو المرمرية، حيث أنه يطلق كميات كبيرة من الأيونات السالبة في الهواء، التي تقلل الشحنة الموجبة في الهواء.

تساعد الأيونات السالبة أيضا على تحسين الاحساس بالرفاهية والوضوح العقلي. بالاضافة الى ذلك، فإن رائحة المرمرية تعطي احساس بالاسترخاء والهدوء.

طريقة التبخير للتخلص من الطاقة السلبية:

  1. إحكام ربط أغصان المرمرية جنبا إلى جنب بسلسلة أو خيوط، وستكون عصا المرمرية جاهزة للإستخدام.

  2. قبل بدء العملية، تحتاج إلى تنظيف منزلك وفتح جميع الأبواب والنوافذ وكذلك الدواليب والأدراج.

  3. وضع عصا المرمرية في حاوية مضادة للحريق للقبض على الرماد والجمر.

  4. تهوية المرمرية بريشة أو بيدك.

  5. البدأ في تطهير نفسك من خلال تأجيج طفيف للدخان في الجسم من القدمين وحتى الرأس.

  6. المشي ببطء حول منزلك، بحركات دائرية، مع التركيز على الجدران والزوايا،  وكذلك السقف، والحفاظ على نفسك على الجانب الأيسر من الغرف طوال الوقت.

ملاحظة:
يمكن استخدام تبخير الخزامى، والصنوبر وغيرها من الأعشاب والنباتات ذات الرائحة الحلوة والتي تستخدم في التبخير.
3. إعادة ترتيب الأثاث:
الطاقة السلبية تمسك بالأشياء من حولها، لذلك فمن المهم الحفاظ على تغيير ديكور غرفتك من وقت لآخر، ومجرد إعادة ترتيب وضع الأثاث الخاص بك هو ما يكفي لكسر الطاقة السيئة.

  • نقل الأثاث في منزلك مرة واحدة على الأقل في الشهر يساعد على التخلص من الطاقة السلبية بالإضافه الى انه يفتح المساحة ويزيد الراحة لديك.

عليك تجربة ترتيب غرفتك من جديد مما يعطي احساس بالحياة، وعليك تجديد أي شيء لا يعطيك شعورا جيدا ليس مجرد الترتيب الصحيح، ويمكنك الحصول على اقتراحات من أفراد الأسرة والأصدقاء.

  • لا تبقي ديكور في المنزل أو أي أثاث لم يعد يستخدم، حيث يمكنك رمي أي أثاث أو التبرع بالأشياء الغير مرغوبة.

4. ضوء الشمس والهواء النقي:
الهواء النقي وأشعة الشمس لها القدرة على التطهير بشكل لا يصدق، حيث أن هناك طاقة قوية من طبيعة تجعلك دائما تشعر بأنك بحالة جيدة.

  • لذلك، عليك السماح بدخول أشعة الشمس قليلا ودخول الكثير من الهواء النقي الى منزلك، حيث انه طريقة بسيطة اخرى لتعزيز الإيجابية في حياتك وكذلك المنزل.

في الصباح الباكر، عليك فتح النوافذ والأبواب للسماح بدخول الهواء النقي وضوء الشمس وخروج الطاقة السلبية من المنزل.

  • يمكنك الوقوف حتى بالقرب من نافذة مفتوحة لجعل جسمك معرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر، وهذا سوف يساعد على جعل جسمك ينتج فيتامين (د)، وهو أمر مهم لصحتك العامة، ويمكن لضوء الشمس الساطع حتى تخفيف القلق والحد من الاكتئاب.

ليس فقط جسمك والغرفة، ولكن يجب عليك أيضا تجفيف الملابس بعد غسلها في ضوء الشمس، وكذلك تعريض نباتات المنزل لأشعة الشمس من وقت لآخر مما يساعد على اخراج الطاقة السلبية منها.

5. ملح البحر:
ملح البحر هو خيار آخر للتخلص من الطاقة السلبية من منزلك وكذلك من داخلك، حيث يعتقد أيضا أن ملح البحر يساعد على توليد الأيونات السالبة في الهواء، وبالتالي خلق ردود فعل إيجابية.

الطريقة لإستخدام ملح البحر للتخلص من الطاقة السلبية:

  1. إضافة بضع ملاعق من ملح البحر إلى كوب من الماء الدافئ وتحريكه جيدا حتى يذوب الملح، ووضع الحل في زجاجة رذاذ، ورش رذاذ هذا الحل في زوايا مختلفة من منزلك.

  2. رش بعض ملح البحر على الغرفة بأكملها، خصوصا في الزوايا التي تواجه الاتجاهات الشمال الشرقي والجنوب الغربي، وتركه بين عشية وضحاها إن أمكن، ثم ازاله الملح والتخلص منه.

  3. لتنقية جسمك، وضعت 1 كوب من ملح البحر في حوض مملوء بالماء الدافئ، ونقع جسمك في هذا الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة للإسترخاء وتنقية الجسم من أي طاقة سلبية.

6. التصفيق بصوت عال:
الصوت والاهتزازات التي تأتي من التصفيق بصوت عال تساعد على تفريق أنماط الطاقة السلبية، والسماح لها بالتفريق، وفي الواقع الأصوات العالية والواضحة هي طريقة للتطهير قوية من الطاقة السلبية.

  • عندما نتحدث بأصوات عالية، أو طبيعة الأم مع التعصب على الأطفال أو العواصف الرعدية كلها تفعل نفس الشيء حيث انها تعطي شعور بالهدوء والتطهير.

المشي مع التصفيق حول منزلك، وخصوصا في الزوايا، وعلى الرفوف وتحت الأدراج لمنع تراكم الطاقة السلبية، وينبغي أن يكون صوت التصفيق هش وخفيف، وتجنب التصفيق الثقيل والبطيء لأنه يشير إلى السلبية.

  • جنبا إلى جنب مع التصفيق، يمكنك استخدام أجراس، أو براميل أو أوعية تصدر أصوات لكسر أنماط الطاقة السلبية في منزلك.

7. الزيوت العطرية:
طريقة جيدة أخرى لمسح الطاقة السلبية من المنزل أو المكتب باستخدام الزيوت الأساسية لعطرية.

  • الرائحة القوية من الزيوت الأساسية تفرق الطاقة السلبية، وفي الوقت نفسه، فإنها تحدث تحديث لمنزلك بشكل طبيعي، وتعطي دعوة لدخول طاقة ايجابية الى منزلك والحياة، بالإضافة الى أن معظم الزيوت العطرية لها فوائد طبية أيضا، ولها خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات تجعل منزلك أكثر صحة بشكل طبيعي.

لصد السلبية وتعزيز الإيجابية في منزلك، يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الزيوت العطرية، مثل الليمون، والبرتقال الحلو، والخزامى، والمرمرية، والنعناع.

الطريقة لإستخدام الزيوت العطرية للتخلص من الطاقة السلبية:

  1. ملء زجاجة رذاذ صغيرة بمياه الينابيع، وإذا لم يكن لديك مياه الينابيع، يمكنك استخدام ماء الصنبور العادي.

  2. مزج 15-30 قطرات من أي زيت أساسي من اختيارك في زجاجة الرذاذ مع المياه.

  3. رش الهواء في منزلك أو مكتبك، وخصوصا في الزوايا والنوافذ والأبواب.

  4. تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع أو كلما كنت تشعر بالإكتئاب والطاقة السلبية.

8. النباتات الحية:
عندما يتعلق الأمر بإزالة الطاقة السلبية من منزلك، فإن الطبيعة توفر لك العديد من الخيارات، حيث ان هناك العديد من الأعشاب والنباتات الجميلة التي لها فعالة شديدة جدا في تشتيت الطاقة السلبية، وتحقيق التوازن بين الاتصال الداخلي مع العالم الخارجي.

  • بالاضافة الى ذلك، النباتات الحية تضيف الجمال والاخضرار على ديكور منزلك، وتضمن أيضا أن لديك وفرة من الأكسجين في منزلك.

تشمل بعض الأمثلة من النباتات التي يمكنك وضعها في غرف مختلفة لتعزيز الإيجابية حولك مثل الخيزران، المرمرية، الريحان، الزنبق، الصبار، الروزماري (اكليل الجبل) والياسمين.

ملاحظة:
قبل ادخال النباتات الحية داخل منزلك، تأكد أن لديك الوقت للمحافظة عليها واعطائها الماء، وعليك دائما التخلص من الأجزاء الميتة، والأجزاء التي تجف من النباتات، وفي حالة وفاة النباتات عليك تأكد من إزالته بسرعة.
9. البلورات والأحجار:
هناك العديد من البلورات والأحجار التي يمكن استخدامها لدرء الطاقة السلبية.

  • البلورات تعطي اهتزاز عالي لكسر وصد الطاقة السلبية بعيدا عن منزلك وجلب الطاقة الايجابية، حتى أنها يمكن محاربة المشاعر والأفكار السلبية التي تواجهها من الناس من حولك.

التورمالين الأسود هو واحد من أفضل البلورات التي يجب أن تكون في منزلك، وعليك وضع التورمالين الأسود بالقرب من المدخل لمنع أي طاقة سلبية محتملة من دخول منزلك.

  • ثمة خيار آخر هو وضعه في وسط منزلك لصد الطاقة السلبية إلى الخارج.

البلورات الأخرى التي هي جيدة في القتال ضد الطاقة السيئة هي الكوارتز، الهيماتيت النفاث، والجزع الأسود، والجمشت، والاباتشي.

  • للمساعدة على جعل البلورات تقوم بعملها، فمن المهم تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع. ووضعها في وعاء من الماء المصفى وتجفيفها في الشمس لمدة أربع ساعات على الأقل.

10. الزعفران:
الزعفران من التوابل التي يمكن أن تستخدم لتنقية الفضاء والهواء المحيط بك، ووفقا للتقاليد فإن طاقات الشر لا يحبون الرائحة القوية من الزعفران، وبالتالي فإنه يساعد في التخلص من الطاقة السلبية.

  • بث الرائحة الجديدة من الزعفران في منزلك تعمل على طرد وإجلاء الطاقة السلبية، ورش بعض الزعفران عند مدخل المنزل عند غروب الشمس، حيث يعمل هذا بمثابة دعوة إلى الإيجابية، لأن الغروب هو الوقت المناسب للاتحاد ليلا ونهارا، ويساعد لونه المشرق أيضا في زيادة الطهارة الروحية في جميع أنحاء المنزل.

يمكنك ايضا خلط القليل من الزعفران مع الماء ورش الخليط في أي غرفة كنت ترغب في تنقيتها.

نصائح إضافية:

  1. ببساطة المشي في غرفة وترديد الأدعية والأذكار لطرد الشياطين والسماح للطاقة الإيجابية بأن تدخل الى منزل، ويمكنك تشغيل القرآن يوميا في الصباح الباكر أو في وقت متأخر بعد الظهر.

  2. العطور الطبيعية من الزهور يمكن أيضا أن تطرد السلبية، حيث يمكنك وضع الزهور الطازجة في أطباق صغيرة ووضعها في غرف المنزل.

  3. ضوء الشموع المعطرة والبخور هي أداة قوية لتنقية الهواء.

  4. يمكنك حرق الليمون أو البرتقال القشور، مما يعمل رائحة طيبة لصد أي انخفاض في الطاقة داخل الغرفة.

  5. التأمل يخلق الاهتزازات التي تساعد على طرد السلبية من داخلك، وكذلك من منزلك، وعليك ممارسة التأمل في منزلك على أساس يومي.

شاهد أيضاً

7

مضاعفات نوبات الاختناق أثناء النوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن إهمال نوبات الاختناق أثناء النوم،والتى تتمثل فى الشعور بالاختناق ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]