الرئيسية / أخبار / حواء / طرق التعامل مع الزوج المسيطر

طرق التعامل مع الزوج المسيطر

6

شعرة صغيرة تفصل بين اهتمام الرجل المدفوع بالحب والرغبة فى السيطرة لأجل السيطرة، ولمعرفة الفارق بين الحالتين إليكِ هذه المؤشرات الخمسة التى نشرها موقع “Divorcedmoms“:

“لازم يثبت إنه صح”

الجدال يعد واحدًا من مؤشرات العلاقة الصحية، والاختلاف فى الرأى بين الشريكين أمر إيجابى جدًا، ولكنه يصبح مؤشرًا للخطر فقط إن حرص الشريك على أن يثبت فى نهاية كل جدال أنه على صواب وأنه دائمًا على حق، وهذا مؤشر سيء جدًا على أنه مهووس بالسيطرة.

“إجبارك على مشاركته حتى القرارات التافهة”

لا شك أن اتخاذ القرارات الكبيرة فى العلاقة لا يجب أن يكون من طرف واحد، وحتى القرارات الكبيرة فى حياتك التى قد تؤثر على شريكك ينبغى أن تتخذاها معًا، ولكن الخطر هو أن تلاحظى إصراره على أن يشاركك اتخاذ حتى القرارات التافهة جدًا التى تأخذينها فإن هذا دليل على أنه شخص مهووس بالسيطرة، وسيكون التعامل معه مرهقًا جدًا، فمع الوقت ستجدى نفسك مضطرة إلى الرجوع إليه قبل اتخاذ قرارك برؤية أصدقائك أو تغيير لون أو قصة شعرك أو حتى تغيير نوع العطر الذى تشترينه.

“يغضب حين لا تسير الأمور كما يريد”

أكثر شيء يكرهه الشخص المهووس بالسيطرة هو ألا تسير الأمور على طريقته، لذا ستجدى نفسك طوال الوقت تسيرين فى حقل ألغام خائفة من ألا تقولى شيئًا بالطريقة التى يريدها أو تفعلى شيئًا يزعجه.

“لا يقدر الآخرين”

الشخص المهووس بالسيطرة لا يهتم أبدًا بقواعد اللياقة والذوق وإنما يفعل طوال الوقت ما يحلو له حتى لو كان ذلك مزعجًا للآخرين، ويمكن أن تكتشفى فيما بعد أنه لا مانع لديه من أن يتكلم عنك بعدم تقدير من وراء ظهرك، أو أن يفعل الأمر نفسه بشأن أصدقائك أو أسرتك.

“لوم الشريكة السابقة”

إن لاحظتِ أن شريكك يحرص طوال الوقت على التقليل من شريكته السابقة، وعلى إلقاء اللوم عليها فى كل الأخطاء التى شابت العلاقة ولاحظتِ أنه يتخلى عن أية مسؤولية عن الخطأ فإن هذا مؤشر خطر على أنه فى أحد الأيام سيقول الشيء ذاته عنك.

شاهد أيضاً

5

الوان الشعر الموضة 2017

ليس خيال علمى هذا الذى يجعل شعرك يحمل لونان صارخان مثل الأزرق والوردى، ولكنها موضة ...


Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]